المصدر الأول لاخبار اليمن

“اليمن موطن العسل”.. صنعاء تستضيف المهرجان الوطني الثالث للعسل اليمني

صنعاء/عبدالكريم مطهر مفضل/وكالة الصحافة اليمنية//

 

تعتزم وحدة العسل اليمني في اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري، إقامة المهرجان الوطني الثالث للعسل اليمني ومنتجات النحل بمساهمة مجتمعية من 4 أغسطس المقبل ولمدة 6 أيام في حديقة السبعين بأمانة العاصمة.

 

وستطلق اللجنة التحضيرية للمهرجان الساعة التاسعة من مساء الخميس القادم هاشتاك بعنوان “اليمن موطن العسل” بهدف التعريف بمكانة العسل اليمني والترويج له على المستوي المحلي والدولي، داعية وسائل الإعلام والفنانين والمؤثرين وكافة أفراد المجتمع، إلى المشاركة الفاعلة فيه.

وبحسب اللجنة التحضيرية للمهرجان فإن المهرجان يحمل الكثير من المفاجئات أبرزها إنشاء متحف العسل للحفاظ على الإرث التاريخي لإنتاج العسل اليمني ذا السمعة والمكانة العالية عالمياَ، إلى جانب تنظيم جلسات وندوات علمية وثقافية حول إنتاجية العسل تُدار من خبراء وباحثين في مجال إنتاج العسل، اضافة إلى تنظيم مسرح تنموي وتوعوي حول أهداف المهرجان.

وسيتم التركيز على التوعية بأهمية مواكبة التطورات والتقنية الحديثة في إنتاج العسل اليمني وتسويقه، إلى جانب المواكبة الدائمة والترويجية لهذا المنتج، ورفع الوعي بضرورة استهلاك العسل المحلي ضمن النمط الغذائي اليومي للمجتمع.

ويهدف المهرجان الذي حمل شعار “اليمن موطن العسل”، إلى الترويج للعسل اليمني وإحياء مكانته في المحافل الدولية والارتقاء في تسويق الماركات اليمنية من هذا المحصول النقدي عالمياً، إلى جانب تعزيز دوره في النمو الاقتصادي والوصول بمنتجاته إلى الاكتفاء الذاتي.

كما يسعى المهرجان إلى إيجاد نقطة اتصال لمنتجي ومسوقي العسل اليمني للارتقاء بتسويقه محليا ودوليا عبر إبراز جملة من ماركاته ومنتجات النحل بما يحفظ مكانته وشهرته العالمية التي عرف بها منذ الأزل.

واعتبرت اللجنة التحضيرية أن المهرجان فرصة لتنمية قطاع العسل، ودعماً للاقتصاد اليمني من خلال نشر ثقافة المنتج، وتسويقه وترويجه، داعية كافة أفراد المجتمع، إلى المشاركة الفاعلة في إنجاح فعاليات المهرجان دعما لمنتجي العسل.

وفي ختام الملتقى التحضيري للمهرجان قامت اللجنة التحضيرية بتكريم كوكبة من الفنانين اليمنيين والإعلاميين والمؤثرين على منصات التواصل الاجتماعي، ممن ساهموا في إنجاح المهرجان العام الماضي.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com