المصدر الأول لاخبار اليمن

تحذير هام للمواطنين من سيول قادمة وانهيارات صخرية وطينية بهذه المناطق

 

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

جدد المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، تحذيراته للمواطنين في مناطق الأمطار من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

 

كما حذر المركز في نشرته الجوية المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة، من العواصف الرعدية المصحوبة بحبات البرد أحياناً، ومن الانهيارات الصخرية والطينية في المنحدرات الجبلية والبيوت الطينية .

 

ونبه أيضا من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة في الطرقات الجبلية، ومن الرياح الهابطة الشديدة المثيرة للأتربة والرمال في المناطق الساحلية والصحراوية.

 

ووفقا للنشرة الجوية، توقع المركز هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصحبها الرياح الهابطة وحبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ريمة، ذمار، إب، تعز، الضالع ومرتفعات لحج، البيضاء، أبين وسهل تهامة.

 

وتقع أيضاً هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد على أجزاء من محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، الجوف، مأرب، عدن، لحج والسواحل الغربية وسهل تهامة.

 

وذكر المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في الكدن ـ الحديدة: 64.7ملم، المحويت: 44، ذمار: 27، عمران: 24.8، ريمة: 19.3، بعدان – إب: 18، حجة: 15، صنعاء: 11.0، إب: 4.2، الضالع: 3.9، تعز:2.5 ملم.

 

ولفت إلى أن أمطار رعدية متفاوتة الشدة هطلت خارج نطاق محطات الرصد على مناطق من المرتفعات الجبلية الغربية والهضاب الداخلية وسهل تهامة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com