المصدر الأول لاخبار اليمن

تحذيرات جديدة من صنعاء بشأن أجواء اليمن

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والانذار المبكر، اليوم الأربعاء، المواطنين في المناطق الموقع هطول أمطار عليها من البقاء في بطون الأودية أو قطع ممرات السيول.

ودعا المركز في نشرته الجوية المتوقعة خلال الـ24 ساعة القادمة، إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من العواصف الرعدية وتساقط حبات البرد وكذلك من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية و الانهيارات الصخرية والانزلاقات الطينية.

كما حزب مرتادي البحر والصيادين و ربانية السفن من إضطراب البحر وارتفاع الموج حول ارخبيل سقطرى و شرق خليج عدن والسواحل الجنوبية و الشرقية.

ونبه أيضاً المواطنين في الصحارى و الهضاب الداخلية والسهول والسواحل من الطقس الحار و الشديد الحرارة و ينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس أثناء الظهيرة.

وكان المركز قد توقع في النشرة الجوية، طقس غائم جزئياً إلى غائم في المرتفعات الجبلية وهطول أمطار متفاوتة الشدة قد يصاحبها الرعد وتساقط حبات البرد ورياح هابطة على مناطق متفرقة من محافظات (صعده، عمران، حجه، المحويت، صنعاء، ذمار، ريمه، إب، الضالع، تعز، لحج).

وأشار إلى إمكانية هطول أمطار متفرقة قد يصاحبها الرعد على أجزاء من (غرب كلاً من الجوف ومأرب، ومرتفعات أبين وشبوه وحضرموت والمهرة).

وذكر أن أجواء المناطق الساحلية تكون غائمة جزئياً ومغبرة نسبياً، حارة ورطبة وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (32 – 39 درجة مئوية)، والرياح شديدة السرعة على ارخبيل سقطرى وأقصى سرعة لها 50 عقدة، وشديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية مثيرة للأتربة والرمال مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الجنوبية والغربية وسهل تهامة.

ولفت إلى أن طقس المناطق الصحراوية  صحو إلى غائم جزئياً, شديد الحرارة نهاراً ودرجات الحرارة العظمى ما بين (38 – 45 درجة مئوية)، مع احتمال هطول امطار متفرقة والرياح معتدلة السرعة تنشط احيانا تثير الأتربة والغبار.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com