المصدر الأول لاخبار اليمن

 إعلان القائمة النهائية لمرشحي الانتخابات الرئاسية الجزائرية

 

الجزائر/وكالة الصحافة اليمنية//

 

أعلن رئيس المحكمة الدستورية الجزائرية، عمر بلحاج، اليوم الأربعاء، قبول ملفات 3 مترشحين تمهيدا للانتخابات الرئاسية التي من المنتظر أن تشهد البلاد إجراءها في 7 سبتمبر/المقبل.

ونقل مصدر إعلامي ، عن رئيس المحكمة الدستورية تصريحات أدلى بها خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن القائمة النهائية لمرشحي الانتخابات الرئاسية.

وكشف بلحاج عن قبول ملفات 3 مترشحين وهم يوسف أوشيش عن حزب جبهة القوى الاشتراكية، عبد المجيد تبون، وعبد العالي حساني عن حركة مجتمع السلم.

وأوضح رئيس الدستورية أن المحكمة اجتمعت في جلسات مغلقة الأيام الماضية لدراسة الطعون المسجلة لدى أمانة الضبط في المحكمة الدستورية وبلغ عددها 5 طعون، كما اجتمعت اليوم لاعتماد القائمة النهائية للمترشحين لانتخاب رئيس الجمهورية.

وأضاف بلحاج أنه تمت دراسة كل الطعون بشفافية والمساواة بين جميع الطعون من حيث التعامل معها باهتمام وبمعايير واحدة لكل مترشح وفق ما تمليه مبادئ العدالة الدستورية باعتبارها مؤسسة مستقلة مكلفة باحترام الدستور.

ونظرت المحكمة في أوجه الطعن وبعد العد اليدوي للاستمارات ومطابقة ذلك بالمعالجة الإلكترونية، باشرت المحكمة عملية التدقيق للاستمارات وما تضمنته من بيانات، كما رصدت المحكمة استمارات فارغة ضمن ملفات بعض المترشحين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com