المصدر الأول لاخبار اليمن

ما وراء سماح الإنتقالي بتنظيم تظاهرة “مليونية عشال” في عدن؟

 

عدن / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات السماح بتنظيم تظاهرة جماهيرية تطالب بالكشف عن مصير المختطف والمخفي قسرا علي عشال الجعدني في ساحة العروض يوم غد السبت بمدينة عدن.

 

وأعلن الانتقالي وفق بيان تداولته وسائل إعلام تابعه له عن تأمين عناصره للتظاهرة السلمية التي دعت اليها قبائل الجنوب تحت مسمى “مليونية عشال” لمؤازة قبيلة الجعادنة وأبناء أبين عقب حادثة اختطاف واخفاء المقدم علي عشال الجعدني في منتصف يونيو الماضي بمنطقة الممدارة من قبل قيادات في “مكافحة الارهاب” الممولة من الإمارات.

 

وجاء قبول الانتقالي بتنظيم المليونية السلمية في عدن لامتصاص غضب مشايخ ابقبائل والشارع الجنوبي حتى لا يخسر ما تبقى من قواعده الجماهيرية، عقب اطلاق سراح عدد من المعتقلين خلال الايام الماضية.

 

وأعتبر مراقبون جنوبيون سماح الانتقالي بإقامة مليونية عشال في ساحة العروض مؤشر إيجابي لتعزيز حرية الرأي والتعبير في المحافظات الجنوبية، بعد تضييق الخناق أمام وصول الجماهير المتدفقة نحو ساحة العروض في التظاهرة السابقة منتصف يوليو الماضي بالعشرات من الآليات العسكرية.

 

يشار إلى أن الكثير من المتهمين بحادثة اختطاف واخفاء عشال قد تمكنوا الفرار إلى خارج اليمن بينهم القيادي يسران المقطري، وسميح النورجي وآخرين إلى الإمارات.

 

وترجح التسريبات بأن المختطف عشال قد تم تصفيته داخل احد المعتقلات السرية التابعة للانتقالي بعدن عقب اختطافه بأيام.

 

وكان قد أكد  امن عدن بأنه اطلق سراح النورجي المتهم الرئيسي باختطاف عشال بضمانة حضورية من قبل المقطري في يونيو الماضي، دون احضاره بذريعة اغلاق هاتفه وسط انباء عن فراره إلى القاهرة بجواز سفر مزيف.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com