المصدر الأول لاخبار اليمن

الإنذار المبكر في صنعاء يطلق تحذيرات شديدة للمواطنين والجهات الرسمية لتفادي هذا الخطر

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

جدد المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، اليوم السبت، تحذيراته للمواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة والحذر من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول.

 

كما حذر المركز في نشرته الجوية المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة، من العواصف الرعدية والرياح الشديدة الهابطة و تساقط حبات البرد.

 

وأنذر سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة هطول الأمطار وتشكل السحب المنخفضة والضباب على الطرقات الجبلية ومن الانهيارات الصخرية.

 

وأهاب مركز الأرصاد بالجهات الرسمية ذات العلاقة في الدولة بإتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه.

 

وكان المركز قد توقع في النشرة الجوية، أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة، وهطول أمطار رعدية شديدة الغزارة مصحوبة برياح هابطة وتساقط حبات البرد على  محافظات ( صعده، حجه، المحويت، الحديدة ، ريمة، ذمار، إب، تعز ، الضالع واجزاء من محافظة صنعاء ) وسهل تهامة.

 

كما توقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات (عمران، البيضاء، و مرتفعات لحج، أبين، شبوه، حضرموت و المهره) مع تشكل الضباب أو الشابورة المائية على المرتفعات الغربية.

 

وذكر أن أجواء المناطق الساحلية تكون غائمة جزئياً ومغبرة نسبياً وحارة تتراوح  درجات الحرارة العظمى ما بين (31 – 37درجة مئوية)، والرياح شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى، أقصى سرعة لها 50 عقدة، ومعتدلة الى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية (تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج)، وهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من السواحل الجنوبية والغربية.

 

ولفت إلى أن المناطق الصحراوية تسود فيها أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً, حرارة مرتفعة  نهاراً والعظمى ما بين (35 – 41 درجة مئوية)، مع هطول أمطار متفرقة على محافظات (المهره، حضرموت، شبوة، غرب كلاً من الجوف ومأرب) والرياح معتدلة السرعة تنشط احياناً مثيرة للأتربة والغبار.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com