المصدر الأول لاخبار اليمن

غداً.. حديقة السبعين في صنعاء تستضيف مهرجان العسل اليمني في موسمه الثالث

صنعاء/عبدالكريم مطهر مفضل/وكالة الصحافة اليمنية//

تشهد حديقة السبعين في العاصمة صنعاء، غداً الأحد، انطلاق فعاليات المهرجان الوطني للعسل اليمني ومنتجات النحل “الموسم الثالث”، تحت شعار “اليمن موطن العسل”.

يهدف المهرجان، الذي تنظمه وحدة العسل في اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري بمساهمة مجتمعية، إلى الترويج للعسل اليمني، وإحياء مكانته، وتسويق الماركات اليمنية لهذا المحصول النقدي عالمياً، إلى جانب تعزيز دوره في النمو الاقتصادي والوصول بمنتجاته إلى الاكتفاء الذاتي.

ويسعى المهرجان إلى إيجاد نقطة اتصال لمنتجي ومسوقي العسل اليمني للارتقاء بتسويقه محليا ودوليا عبر إبراز جملة من ماركاته ومنتجات النحل بما يحفظ مكانته وشهرته العالمية التي عرف بها منذ الأزل.

ويحظى المهرجان بمشاركة واسعة من قبل جمعيات ومنتجي العسل ونحالي ومسوقي العسل من عدد من المحافظات.

وفي السياق، اطلع نائب وزير الزراعة – نائب رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا الدكتور رضوان الرباعي، على التجهيزات والترتيبات النهائية المتعلقة بالمهرجان.

وخلال الزيارة استمع الدكتور الرباعي، إلى شرح من المدير التنفيذي للمهرجان صدام الأشموري، حول استكمال الترتيبات والتجهيزات للبدء بتدشين افتتاح فعاليات المهرجان الوطني للعسل اليمني ومنتجات النحل “الموسم الثالث”.

وأشاد نائب وزير الزراعة، بمستوى التجهيزات الخاصة بإقامة فعاليات وأنشطة المهرجان، وكذا استكمال ترتيبات استقبال المشاركين والتجهيزات الأخرى المتعلقة بمعرض منتجات العسل ضمن فعاليات المهرجان.

ودعا، مختلف وسائل الإعلام والمؤثرين عبر منصات التواصل الاجتماعي، إلى التفاعل مع فعاليات وأنشطة المهرجان بما يسهم في الحفاظ على الإرث التاريخي لإنتاج العسل وتسويقه بالصورة المُثلى، وإظهار العسل اليمني بالمظهر الذي يتناسب مع جودته العالية، والترويج له محليا وخارجياً.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com