المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس “مجلس الحراك الثوري”.. الانتقالي يرتكب خطأ جسيم بحق المتظاهرين

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أدان “المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب” إطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين السلميين في مدينة عدن من قبل قوات الانتقالي الجنوبي التابعة للإمارات محملا السلطات التابعة للتحالف المسؤولية الكاملة.

 

وأكد رئيس المجلس فؤاد راشد في منشورات له على منصة “إكس” تابعتها “وكالة الصحافة اليمنية”، أن الانتقالي يرتكب خطأ جسيم بحق المتظاهرين السلميين في عدن، مبينا أن مواجهتهم بالرصاص تصرف مدان.

 

وقال راشد إن الانتشار العسكري في عدن اليوم يعيد إلى الأذهان الحالة المماثلة أيام الأمن المركزي في مواجهة فعاليات الحراك الجنوبي”، مضيفا “الفارق بأن الجنود اليوم من أبناء الجنوب في مواجهة أبناء الجنوب المطالبين بالكشف عن مصير المخطوفين”.

 

وأشار إلى أن مليونية عشال بعد كل أعمال الترهيب تتعرض لإطلاق النار على المواطنين، معتبرا أحد فيديوهات إطلاق الرصاص على المتظاهرين “وثيقة جنوبية شعبية ذات رسائل وإبعاد كثيرة”.

 

وتساءل راشد ألا يوجد عقلاء يتعضوا من الماضي القريب، في إشارة منه إلى أحداث يناير 1986 الدموية وسط عدن.

 

وتابع راشد حديثه بالقول ” اليوم حصحص الحق، اليوم كسر أبناء الجنوب الخوف وسيندحر المجرمين ممن خطفوا الاحرار واخفوا الابطال” على حد وصفه.

 

وخاطب رئيس المجلس الجماهير المشاركة في التظاهرة السلمية قائلا” طوبى لكم ايها الشجعان، أيها الأحرار، أنتم من يحمي مشروع الجنوب وأنتم للضعفاء سندا وأنتم للفزعة رجال وأهل”.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com