المصدر الأول لاخبار اليمن

بحضور رسمي وشعبي كبير.. انطلاق فعاليات المهرجان الوطني للعسل في موسمه الثالث

خاص/عبدالكريم مطهر مفضل/وكالة الصحافة اليمنية//

افتتح وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور وبرفقة وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال ضيف الله الشامي، اليوم الأحد، مهرجان العسل اليمني “الموسم الثالث ” الذي حمل عنوان “اليمن موطن العسل، وذلك في حديقة السبعين بالعاصمة صنعاء.

 

 

وتجول الوزراء والحضور في صالة المعارض التابعة للمهرجان التي حظيت بمشاركة واسعة من قبل جمعيات ومنتجي العسل ونحالي ومسوقي العسل من عدد من المحافظات بينها محافظات حضرموت وشبوة وأبين والمهرة.

 

كما شاركت 10جمعيات تعاونية يمنية في المهرجان بعرض 17 طن من اجود أنواع العسل من “سدر، ضبه، مراعي، سمر، حمر، سلام، ضهي، طلح، بكاء، قرض، رشح” الشمع، وفق ما افاد به الأمين العام للاتحاد التعاوني الزراعي المهندس محمد مطهر القحوم.

 

 

 يحتوي المهرجان الذي تنظمه وحدة العسل باللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري بمساهمة مجتمعية فعاليات وأنشطة على مدى ستة أيام، جلسات وندوات علمية وثقافية حول إنتاجية العسل، يديرها خبراء وباحثون في مجال إنتاج العسل، إلى جانب تنظيم مسرح تنموي وتوعوي حول أهداف المهرجان.

 

 

وبدأ الحفل الخطابي بالقرآن الكريم ثم ألقيت كلمة للمشاركين تحدثوا فيها أهمية المهرجان كونه يأتي في إطار توجيهات قائد الثورة للاهتمام بالإرشاد الزراعي في تربية النحل وإنتاج العسل، ومحاربة الغش، والعناية بالترويج والتعليب والتسويق.

 

 

 

كما تطرقت الكلمات للتجهيزات التي قدمت للنحالين في هذا المعرض ومكانة العسل اليمني عالميا وفوائده الغذائية والدوائية والصعوبات التي تعيق عمل النحالين والإنتاج وعلى وجه الخصوص عمليات التحطيب.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com