المصدر الأول لاخبار اليمن

إصابة 5 جنود أمريكيين في هجوم على قاعدة عسكرية بالعراق

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

قال مسؤولون أمريكيون إن ما لا يقل عن 5 جنود أمريكيين أصيبوا في هجوم على قاعدة عسكرية في العراق ، مساء الاثنين 5 أغسطس 2024، فيما أكد البنتاغون  أن وزير الدفاع الأمريكي ونظيره الصهيوني اتفقا على أن الهجوم على القوات الأمريكية في العراق يشكل تصعيداً خطيراً.

يأتي هذا الحدث وسط حالة تأهب في الشرق الأوسط لموجة جديدة محتملة من الهجمات من إيران وحلفائها بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي حماس إسماعيل هنية والقائد العسكري الكبير في جماعة حزب الله اللبنانية فؤاد شكر الأسبوع الماضي.

 

تفاصيل الهجوم على القاعدة العسكرية

وأفاد مصدران أمنيان عراقيان بأنه تم إطلاق صاروخين من طراز كاتيوشا على قاعدة عين الأسد في غرب العراق. وذكر أحد المصدرين أن الصاروخين سقطا داخل القاعدة.

وذكر المسؤولون الأمريكيون، الذين تحدثوا لرويترز شريطة عدم نشر هوياتهم، أن أحد الجنود أصيب بجروح خطيرة. وذكروا أن عدد الجرحى يستند إلى معلومات أولية يمكن أن تتغير.

وقال أحد المسؤولين إن “العسكريين بالقاعدة يجرون تقييما للأضرار بعد الهجوم”.

وأفاد بيان صادر عن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) بأن وزير الدفاع لويد أوستن ونظيره الصهيوني  يوآف جالانت اتفقا في مكالمة هاتفية أمس الاثنين على أن الهجوم على القاعدة يمثل “تصعيدا خطيرا”.

ونفذت الولايات المتحدة الأسبوع الماضي ضربة في العراق استهدفت أفراداً قال مسؤولون أمريكيون إنهم مسلحون كانوا يستعدون لإطلاق طائرات مسيرة وشكلوا تهديداً للقوات الأمريكية وقوات التحالف.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com