المصدر الأول لاخبار اليمن

شرطة المرور تصدر تعميم للسائقين بشأن تدابير السلامة أثناء الأمطار وتقلبات الطقس

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

دعت شرطة مرور أمانة العاصمة، اليوم الاثنين، السائقين إلى الالتزام بالقيادة الآمنة وعدم الانشغال بغير الطريق أثناء هطول الأمطار والتقلبات الجوية خلال الأيام المقبلة.

 

وحثت شرطة مرور العاصمة في بيان أصدرته اليوم الاثنين، السائقين على الالتزام بالسرعة القانونية والحفاظ على مسافة أمان مناسبة مع المركبات الأخرى، وعدم الضغط على الفرامل بشكل مفاجئ، والتباطؤ بشكل كبير عند الانعطاف لمنع انزلاق السيارة، والانسحاب إلى جانب الطريق في حال الشعور بانعدام الرؤية أثناء القيادة.

 

وحذرت السائقين من خطورة القيادة بطيش وتهور ولامبالاة، وتجنب الخروج لغير الضرورة لحين انتهاء التأثيرات المباشرة للحالة الجوية، وعدم إيقاف السيارات في المناطق المنخفضة أو بمواقع جريان السيول.

 

وأشارت إلى أن القيادة في ظروف هطول الأمطار تتطلب اتباع التدابير الضرورية لتعزيز السلامة للسائقين ومرافقيهم، من خلال الحفاظ على نظافة نوافذ السيارة للحصول على رؤية واضحة، وصيانة الأنوار الأمامية للسيارة لتحسين الرؤية عند القيادة، واستبدال الإطارات القديمة بإطارات جديدة لمنع التزحلق.

 

وأكدت على ضرورة الابتعاد عن الأودية مهما بدأ منسوبها منخفضاً وكذا أماكن تجمع المياه والسيول، وتجنب القيادة بمحاذاة المنحدرات الجبلية أثناء الأمطار الغزيرة لتفادي الانهيارات الصخرية، وتجنب الوقوف أسفل أي لافتات على الطريق أو الأشجار أو العقارات المتهالكة حفاظاً على سلامة الجميع.

 

كما حددت رقماً للتواصل في حالة حدوث أي أعطال أثناء الأمطار، إذ يمكن الاتصال على الرقم المجاني “194”، وسيجري تقديم المساعدة خلال دقائق، كما نصحت المواطنين بتأجيل السفر خلال ساعات هطول الأمطار حتى تحسن حالة الطقس، وقبل التحرك بالسيارة يجب القيام بفحصها جيداً.

 

وقالت شرطة المرور أنها تعول على وعي والتزام المواطنين وتعاونهم مع رجال المرور والفرق المشاركة في الالتزام بقواعد وتعليمات السلامة بما يسهم في تحقيق أعلى معدلات السلامة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com