المصدر الأول لاخبار اليمن

جول الريدة على صفيح ساخن بين سلطات شبوة وأبناء قبائل ميفعة

شبوة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

دعت قبائل مديرية ميفعة في محافظة شبوة الواقعة تحت سيطرة الفصائل الإماراتية إلى المشاركة الواسعة في الوقفة الاحتجاجية يوم غد الخميس وسط سوق جول الريدة.

 

وأكدت اللجنة التحضيرية للوقفة الاحتجاجية اليوم الأربعاء، أن الاحتشاد أمام مقر الشرطة الجديد في جول الريدة استنكارا لقرار تغيير مدير أمن ميفعة محمد صالح الفانوص، وتعيين شخصا آخر لا ينتمي للأجهزة الأمنية، واعتبرت قرار مدير شرطة شبوة استهدافا للأمن والاستقرار بالمديرية.

 

وأوضح أحد وجهاء قبائل ميفعة أياد سعيد العاقل بأن تغيير مدير أمن المديرية يهدف إلى نشر الفوضى الأمنية بالمديرية، دون الاستجابة لمناشدات الأهالي خلال الأيام الماضية.

 

واعتبر تغيير الفانوص استهدافا لأبناء ميفعة الذين يعانون التهميش وعدم تمثيلهم في مختلف المؤسسات الخدمية بما فيها الأجهزة الأمنية، وسط اتهامات باستقدام اشخاص من خراج المديرية لإدارة شؤون الأهالي.

 

ولفت إلى أن تغيير مدير أمن المديرية عمل استفزازي غير مسؤول لتركيع أبناء المديرية وابتزازهم، بتعيين أحد الموالين لفصائل “دفاع شبوة” بالمديرية.

 

وتتجه القبائل المشاركة في الوقفة الاحتجاجية نصب مخيمات اعتصام في جول الريدة حتى يتم عدول السلطات عن قرار تغيير مدير أمن المديرية التي لم تشهد أي اختلالات امنية كبقة المديريات.

 

وتشهد مديريات شبوة فوضى أمنية غير مسبوقة وصراعات قبلية تغذيها قيادات الفصائل التي تنحدر من الضالع ولحج استقدمتها الإمارات من الساحل الغربي بالمال والسلاح لبقاء سيطرتها على الحقول النفطية دون الاستفادة من عائداتها في التنمية المحلية.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com