المصدر الأول لاخبار اليمن

قبائل حضرموت تعلن نصب مخيم جديد للاحتجاجات في المشقاص

حضرموت / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعلن حلف قبائل حضرموت اليوم الخميس عن تصعيد جديد لإقامة مخيم في البوابة الشرقية لمحافظة حضرموت مع المهرة، شرقي اليمن.

 

وأكد رئيس ما يسمى “دائرة الدفاع والأمن” بمؤتمر حضرموت الجامع محمد علي الجريري أن المخيم سيستقبل حشود أبناء القبائل عصر يوم غد الجمعة في منطقة بشار المشقاص بمديرية الريدة ضمن خطة التصعيد الميدانية حتى تحقيق الأهداف والمطالب المشروعة لأبناء حضرموت.

 

ودعا في تصريحات صحفية قبائل حضرموت جميع أبناء حضرموت القبلية والاجتماعية والمدنية إلى التفاعل والحضور، مطالبا إياهم بالاستعداد لنصرة قضايا حضرموت وفرض إرادة أهلها على أرضهم واستعادة حقوقهم المسلوبة.

 

يشار إلى أن حلف القبائل والمؤتمر الجامع يتجه لتجنيد الشباب من أبناء القبائل ضمن قوات الدفاع عن حضرموت بقرابة 20 ألف شاب.

 

وتتجه قبائل حضرموت تطويق المنشآت النفطية في مديريات الوادي، وسط ترجيحات ذهابها لإغلاق الطريق الدولي الرابط بين حضرموت وسلطنة عمان خلال الأيام المقبلة.

 

وتتداعى القبائل من جهة ثانية بالتوجه نحو مديريات الساحل لبسط سيطرتها على منشآت الضبة النفطية وفتح مطار الريان المغلق منذ سيطرة القوات الإماراتية على مدينة المكلا في العام 2016م.

 

ويطالب حلف القبائل والمؤتمر الجامع بحقوق أبناء حضرموت من عائدات ثوراتهم النفطية وتحقيق الشراكة بما يسهم في تحقيق التنمية وتحسين الوضع المعيشي للمواطنين الذين اصابهم الفقر والمجاعة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com