المصدر الأول لاخبار اليمن

مؤسسات صحفية وصحفيون يدعون بلينكن لوقف المساعدات العسكرية لإسرائيل

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

وقع عشرون منظمة ووسيلة إخبارية ، وسبع منظمات لحرية التعبير والصحافة و113 صحفيًا على رسالة موجهة إلى وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، تدعو الولايات المتحدة إلى إنهاء عمليات نقل الأسلحة إلى الكيان الصهيوني لوقف دعم مذبحة الفلسطينيين في غزة.

وبدأت الرسالة بمبادرة من “مؤسسة الشجاعة”، و”منظمة الدفاع عن الحقوق والمعارضة” ومنظمة “العمل الجذري Roots Action “، وتركز على استهداف “إسرائيل” للصحفيين في غزة.

وتقول الرسالة “منذ 7 اكتوبر 2023، قتلت “إسرائيل” أكثر من 160 صحفيًا فلسطينيًا. وهذا هو أكبر عدد مسجل للصحفيين الذين قتلوا في أي حرب، في حين أن القصف العشوائي الذي تشنه “إسرائيل” على غزة المكتظة بالسكان يعني عدم أمان أي مدنيين، فقد تم توثيق استهداف “إسرائيل” المتعمد للصحفيين بشكل متكرر”.

وتشير الرسالة إلى أن القتل الجماعي في غزة لم يكن ممكناً بدون الأسلحة والدعم الأميركية، والمساعدات العسكرية الأمريكية، والدعم الدبلوماسي الأميركي. من خلال توفير الأسلحة المستخدمة لقتل الصحفيين عمداً، فأنتم متواطئون في واحدة من أخطر أنوا الاستهداف المتعمد لحرية الصحافة اليوم”.

إلى جانب استهداف الصحفيين بالقنابل، قامت السلطات الإسرائيلية أيضًا بقمع الصحافة، بما في ذلك إغلاق قناة الجزيرة في “إسرائيل”. “لقد بذلت إسرائيل جهودًا كبيرة لقمع التغطية الإعلامية لحربها في غزة، وفرضت الرقابة العسكرية على كل من صحفييها والمراسلين الدوليين العاملين في البلاد؛ وبمساعدة مصر، منعت جميع الصحفيين الأجانب من دخول غزة. أغلقت إسرائيل قناة الجزيرة، وداهمت مكتبها، واستولت على معداتها، وحجبت بثها وموقعها الإلكتروني داخل إسرائيل”، كما جاء في الرسالة.

وتختتم الرسالة بالحث على وقف الدعم العسكري الأميركي لإسرائيل على الفور. وتقول الرسالة: “توفر أمريكا الأسلحة التي تستخدمها “إسرائيل” باستمرار لاستهداف الصحفيين الفلسطينيين في غزة. وهذا انتهاك للقانون الدولي والقانون المحلي الأميركي. نحثكم على وقف نقل جميع الأسلحة إلى إسرائيل على الفور”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com