المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الصحة بحكومة صنعاء يؤكد على دور قطاع البيئة في مواجهة الحرب البولوجية ضد اليمن

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

ترأس وزير الصحة والبيئة بحكومة صنعاء الدكتور علي عبدالكريم شيبان، اليوم اجتماعاً بحضور وكيل وزارة الصحة والبيئة لقطاع البيئة الأستاذ محمد الوادعي.

 واستمع الوزير لشروحات من وكيل قطاع البيئة وكذا من كوادر وقيادات القطاع البيئي الحاضرين في الاجتماع.

وأكد الوزير شيبان أن الوزارة والمؤسسات والهيئات والإدارات المتواجدة في هذا القطاع العام والهام هي اليوم تجدد نشاطها بدمج هذا القطاع الهام مع الجانب الصحي والذي يعتبرا كليهما خط الدفاع الوقائي والعلاجي للمواطن اليمني الصابر والصامد.

ولفت إلى الدور العظيم الذي قام به هذا القطاع أثناء مرحلة العدوان على اليمن في مواجهة الآفات والأوبئة والآثار التي كان يخلفها القصف البيلوجي من أسلحة العدوان المحرمة دوليا التي لايزال اليمن وأبنائه حاملين آثارها إلى اليوم وربما إلى المستقبل وكان قطاع البيئة رغم العوائق والإمكانات الشحيحة يمثل الدرع البيئي لليمن برمته.

واستمع وزير الصحة والبيئة إلى شرح مقدم من وكيل الوزارة لقطاع البيئة عن إدارات القطاع وأنشطته والمشاريع التي لاتزال قيد التنفيذ والعراقيل التي تواجه كل مشروع.

ولفت الوادعي إلى أن القطاع اليوم هو أكثر جدارة مما كان عليه سابقاً حيث وبهذا الدمج الملامس فعلياً لحياة الإنسان بين الصحة والبيئة تتجلى الحكمة اليمانية رغم الظروف العصيبة ورغم الضغوط التي ستواجهها الحكومة ككل والوزارة والقطاع على وجه الخصوص في تلبية تطلعات المستقبل القريب لكل يمني.

من جانبه جدد محمد الغالبي مدير مركز التوعية البيئية ترحيبه لمعالي وزير الصحة والبيئة معتبراً زيارة الوزير شيبان خطوة في سبيل الدفع بكل كوادر وقيادات القطاع البيئي الى التطوير والانتقال من مرحلة إلى مرحلة يكون فيها الجميع بنفس المسؤوليات في خدمة المواطن والوطن.

حضر الاجتماع عبدالملك الغزالي رئيس هيئة حماية البيئة، ووكيل الهيئة عابد الطاووس، ومدير الإعلام والاتصال محمد جميل وماجد الرفاعي مدير الطوارئ، ومحمد حديش مدير الاتفاقات واحمد عايض وعبدالله أبو الفتوح مدراء عموم بالهيئة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com