المصدر الأول لاخبار اليمن

إنذارات شديدة اللهجة لتفادي خطر السيول والعواصف الرعدية والانهيارات بهذه المناطق

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

جدد المركز الوطني للأرصاد الجوية والانذار المبكر إنذاراته وبشدة للمواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد.

 

ونبه المركز في نشرته الجوية المتوقعة خلال الـ24 ساعة القادمة، سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة ومن الانهيارات الطينية والصخرية.

 

وأهاب بالجهات الرسمية ذات العلاقة في الدولة بإتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه.

 

وكان المركز قد توقع في النشرة الجوية، أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع هطول أمطار رعدية غزيرة يصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على أجزاء من محافظات ( صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز، الضالع، لحج، البيضاء، أبين، شبوة، الجوف ومارب )، وهطول أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات ( المهرة، حضرموت والسواحل الجنوبية ).

 

كما توقع أجواء غائمة جزئياً الى غائمة ومغبرة نسبياَ على المناطق الساحلية وحارة ورطبة مع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من السواحل االجنوبية والغربية وسهل تهامة، والرياح  شديدة جدا حول أرخبيل سقطرى تتجاوز سرعتها الــ 45 عقدة، ومعتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الغربية خليج عدن و السواحل الشرقية والجنوبية تعمل على اضطراب البحر وإرتفاع الموج.

 

ولفت إلى أن أجواء المناطق الصحراوية تكون غائمة جزئياً إلى غائمة وحارة أثناء النهار مع هطول أمطار رعدية متفرقة، والرياح  خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا مثيرة للأتربة والرمال.

:-

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com