المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس مؤسسة حقوقية يفضح الاختطافات المناطقية للانتقالي في عدن

عدن / وكالة الصحافة اليمنية //

قال رئيس مؤسسة ” الراصد لحقوق الإنسان” في مدينة عدن أنيس الشريك إن ” محافظتي عدن ولحج تعاني من السيطرة المناطقية على القطاع الأمني والعسكري”.

وأرجع الشريك اتساع ظاهرة الاعتقالات والاختطافات والاخفاء القسري والانتهاكات غير القانونية التي تستهدف المواطنين في عدن وبعض المناطق بحد ذاتها إلى غياب التوازن الوظيفي في القطاعات الأمنية والعسكرية بطريقة مناطقية.

واتهم رئيس المؤسسة في منشور له على منصة “إكس” قيادات المجلس الانتقالي التي تنحدر من منطقتي الضالع ويافع بممارسة المناطقية ضد المواطنين من مختلف المحافظات الجنوبية وانتهاجها سياسية القمع والانتهاكات المناطقية بحقهم.

 

وتابع قائلا ” المؤسف أن غالبية ضحايا الانتهاكات هم جنوبيين من لحج وعدن وأبين “، وطالب الانتقالي بتحمل مسؤوليته الأخلاقية في حماية المواطنين والشباب وأصحاب الرأي ومنظمي الفعاليات السلمية من الاعتقالات التعسفية غير قانونية.

وسخر من ادعاءات الانتقالي في حماية عدن بمنع تنظيم الفعاليات المجتمعية والندوات والمظاهرات السلمية، بينما يقوم الانتقالي بحماية منفذي الاعتقالات التعسفية والاخفاء والانتهاكات بحق المواطنين دون معاقبة مرتكبيها.

وكان قد نشر رئيس مؤسسة الراصد لحقوق الإنسان” معلومات في أغسطس 2023 تشير إلى أن نسبة 80% من المختطفين والمحتجزين في سجون الانتقالي بعدن ينحدرون من محافظة أبين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com