المصدر الأول لاخبار اليمن

الإعلان عن مقتل واختفاء 27 مهاجرا افريقيا بينهم يمنيين قبالة سواحل تعز

متابعات / وكالة الصحافة اليمنية //

 

لقي ما لا يقل عن 13 شخصا حتفهم فيما لايزال آخرين في عداد المفقودين، إثر حادثة غرق قارب كان يقل مهاجرين إثيوبيين وافدين قبالة السواحل اليمنية.

وقال تقرير صادر عن منظمة الهجرة الدولية “IOM” اليوم الأحد:” لقي 13 شخصاً مصرعهم بشكل مأساوي ولا يزال 14 آخرين في عداد المفقودين، بعد انقلاب قارب كان يقل مهاجرين قبالة سواحل محافظة تعز”.

وأضاف أن القارب الذي كان يحمل 25 مهاجراً إثيوبياً إلى جانب مواطنين يمنيين، غادروا جيبوتي باتجاه اليمن، قبل أن يتعرض للغرق بالقرب من مديرية ذو باب وفقاً لتقارير ميدانية من منظمة الهجرة الدولية.

وأشار إلى أنه تم انتشال جثث 11 رجلا وامرأتين على طول سواحل باب المندب بالقرب من مديرية ذو باب، فيما تستمر عمليات البحث على أمل العثور على المهاجرين المفقودين المتبقين والقبطان اليمني ومساعده، ورغم الجهود المضنية، فيما لا يزال سبب غرق السفينة غير واضح.

وأكد القائم بأعمال رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية في اليمن؛ مات هوبر، أن هذه المأساة الأخيرة هي تذكير صارخ بالمخاطر التي يواجهها المهاجرون على هذا الطريق، ويجب “أن نعمل بشكل جماعي لضمان حماية المهاجرين ودعمهم طوال رحلاتهم، مجددا التزام المنظمة بمواصلة الجهود لمنع مثل هذه الحوادث وحماية المهاجرين الضعفاء على حد قوله.

وكان نفس الموقع قد شهد حادثة مماثلة في أواخر يوليو الماضي أسفر عن مقتل 12 مهاجراً وفقدان 4 آخرين.

وارتفع عدد المهاجرين الذين قتلوا نتيجة حوادث غرق قوارب إلى 306 مهاجرين، أغلبهم إثيوبيين منذ مطلع العام الجاري 2024.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com