المصدر الأول لاخبار اليمن

اختطاف باوزير يشعل الخلافات بين قيادات الضالع ويافع وسط عدن

عدن / وكالة الصحافة اليمنية //

كشفت مصادر إعلامية عن تنظيم وقفة احتجاجية يوم غد الثلاثاء في مدينة عدن للتنديد باختطاف عناصر المجلس الانتقالي “جناح يافع” للقيادي السابق في “الحراك الجنوبي” سامي باوزير الخميس الماضي.

وقالت إن ” عدد من الناشطين السياسيين والإعلاميين تداعوا لتنظيم وقفة احتجاجية تطالب بإطلاق سراح باوزير المقرب من قائد “مكافحة الإرهاب” شلال شايع الذي ينحدر من الضالع، عقب ملاسنة صوتية مع قيادات من أبناء يافع في إحدى جروبات تطبيق الواتساب”.

وأضافت أن اختطاف باوزير بسبب اتهام قيادات الفصائل “جناح يافع” بالمتسلقين على قضية اختطاف المقدم علي عشال الجعدني منتصف يونيو الماضي، في حين أن تلك القيادات تعرف جيدا بأن القيادي في “المقاومة الجنوبية” المختطف نائف القهبي الذي ينحدر من يافع قد قتل تحت التعذيب قبل سنوات داخل أحد السجون دون أن تحرك تلك القيادات أي ساكن.

وأشارت المصادر إلى أن اختطاف باوزير من قبل “الحزام الأمني” الذي تنحدر قياداته من يافع، واتهامه الاشتراك في اختطاف القهبي، وسط توقعات بتصاعد الموقف بين قيادات فصائل الانتقالي التي تنحدر من الضالع ويافع وسط عدن.

وكان قد كشف باوزير في تسجيلات صوتية له تفاصيل دقيقة عن تصفية القهبي من قبل عناصر “مكافحة الإرهاب” وأساليب تعذيبه حتى الموت على أيدي عناصر تنحدر من الضالع في منطقة جولد مور.

وتشهد مدينة عدن وبقية المحافظات الجنوبية لا سيما أبين وشبوة حالة سخط غاضبة جراء استمرار أبنائها المختطفين والمخفيين قسرا في سجون الانتقالي منذ السنوات الماضية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com