المصدر الأول لاخبار اليمن

اليمن تسمح لدول أوروبية بسحب سفينة النفط المحترقة سونيون

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

أكد رئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبدالسلام، أنه بعد تواصل جهات دولية عدة معنا خصوصاً الأوروبية تم السماح لهم بسحب سفينة النفط المحترقة سونيون.

وقال: إن “احتراق سفينة النفط المذكورة مثال على جدية اليمن في استهداف أي سفينة تنتهك قرار الحظر اليمني القاضي بمنع عبور أي سفينة إلى موانئ فلسطين المحتلة بهدف ممارسة الضغط على كيان العدو الصهيوني لوقف عدوانه على غزة”.

وشدد محمد عبدالسلام على جميع شركات الشحن البحري المرتبطة بكيان العدو الصهيوني أن تدرك أن سفنها ستبقى عرضة للضربات اليمنية أينما يمكن أن تطالها يد القوات المسلحة اليمنية حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة.

وأكد في تصريح لوكالة رويترز أنه لا توجد أي هدنة مؤقتة، والقوات المسلحة اليمنية ستسمح فقط بقطر ناقلة النفط “سونيون” المحترقة في البحر الأحمر.

وكانت وكالة رويترز كشفت اليوم عن قيام عدة دول بالتواصل مع قيادة صنعاء وطلبت الأذن بدخول الزوارق وسفن الإنقاذ إلى الناقلة المحترقة “سونيون” في البحر الأحمر نظرًا للمخاوف الإنسانية والبيئية.

فيما قال البنتاغون وفقا لرويترز: إن “طرفًا ثالثًا حاول قبل أيام إرسال قاطرتين إلى السفينة سونيون، لكنهم تلقوا تهديدًا بمهاجمتهما، بعد ذلك قامت عدة دول بالتواصل مع قيادة صنعاء وطلبت الأذن بالوصول إلى الناقلة المحترقة “سونيون”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com