المصدر الأول لاخبار اليمن

أبين..7 طالبات يدخلن في مضاعفات خطيرة بسبب الغازات المجهولة “صور”

أبين / وكالة الصحافة اليمنية //

تدهورت الحالة الصحية لعدد من الطالبات عقب يومين من دخول العشرات منهن في حالة اختناق واغماء بإحدى المدارس التعليمية بمدينة زنجبار مركز محافظة أبين الواقعة تحت سيطرة الفصائل التابعة للمجلس الانتقالي.

 

وأفادت مصادر طبية أن قرابة 18 طالبة في مجمع بلقيس التعليمي بمدينة زنجبار مركز المحافظة تعرضن لحالات اختناق خطيرة وإغماء جراء استنشاقهن غازات سامة مجهولة الأربعاء الماضي أثناء تواجدهن داخل المدرسة خلال الفترة المسائية، دون معرفة المصدر.

 

وأوضحت المصادر أن الطالبات اللاتي تم اسعافهن إلى مستشفى زنجبار تعرضن بعضهن لمضاعفات صحية خطيرة عقب اصابتهن بالإغماء والاختناق عقب خروجهن من المستشفى، تم نقل اثنتين منهن إلى عدن لتلقي العلاج هناك.

 

 

وأكدت المصادر أن 7 من الطالبات لا زالت حالتهن الصحية متدهورة جراء صعوبة في التنفس يتواجدن في زنجبار.

 

ورجحت المصادر تواجد مواد ومخلفات سامة ممنوعة تم دفنها في حوش المدرسة أو بالقرب منها لتنبعث منها الغازات السامة جراء هطول الامطار الغزيرة والسيول التي شهدتها المدينة.

 

وتم اخلاء المدرسة كإجراء احترازي لضمان سلامة بقية الطالبات والكادر التربوي تجنبا لوقوع المزيد من الإصابات المحتملة، فيما تبقى الغازات السامة التي كادت أن تفتك بالطالبات مجهولة المصدر رغم التصاق سور المدرسة بإدارة أمن أبين.

 

وارتفعت حالة الاحتقان في صفوف أهالي وأسر الطالبات جراء عدم معرفة الأسباب التي تقف خلف اختناق بناتهم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com