المصدر الأول لاخبار اليمن

“غانتس”: “نتنياهو” خائف ويلعب بالوقت

القدس المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

دعا زعيم حزب “معسكر الدولة” بيني غانتس، اليوم الأحد، الإسرائيليين للخروج والتظاهر ضد “حكومة بنيامين نتنياهو“، واصفاً إياها بالحكومة “الفاشلة”.

جاء ذلك في أعقاب إعلان قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء امس السبت، العثور على 6 جثث لأسرى إسرائيليين في قطاع غزة، وإعادتهم إلى “إسرائيل” لتسليمهم إلى عائلاتهم.

وقال “غانتس”، في تدوينة عبر منصة “إكس”: “مختطفونا يموتون ولسوء الحظ، على عكس مقاتلينا الذين يخاطرون بحياتهم في القتال وجهود الإنقاذ، هناك من لم يفعلوا كل شيء لمنع هذا الموت”.

وأضاف وزير الحرب السابق: “مقتل الرهائن مؤلم ورئيس الوزراء نتنياهو متردد وخائف، ويلعب على الوقت لاعتبارات سياسية بدلاً من التصرف. لعبة تكلف الإنسان حياته”.

وأردف قائلاً: “يجب على نتنياهو حماية المختطفين والمواطنين الإسرائيليين، وليس ائتلافه الذي يسيطر عليه المتطرفون”، على حد تعبيره.

وختم قالاً: “المختطفون يموتون وسكان الشمال منفيون، على الجمهور أن يخرج إلى الشارع. لقد حان الوقت لاستبدال حكومة الفشل المطلق. اخرجوا وتظاهروا”.

وتابع: “يجب تحويل القدرات كلها إلى الجبهة الشمالية، الأولوية الآن هي إبرام صفقة التبادل وتحويل الجهود العسكرية نحو الشمال”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com