المصدر الأول لاخبار اليمن

الجبهة الشعبية: استهداف المنظومة الصحية في غزة والضفة جزء من حرب الإبادة

غزة/وكالة الصحافة اليمنية//

حذرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، من تدمير سبل الحياة واستمرار استهداف الاحتلال للمنظومة الصحية في قطاع غزة ومدن شمال الضفة الغربية، مؤكدة أن هذا جزء من حرب الإبادة المتواصلة بحق الفلسطينيين.

وقالت الجبهة الشعبية في بيان صحفي، اليوم الأحد، إن استمرار استهداف قوات الاحتلال المشافي والمنظومة الصحية جريمة حرب غير مسبوقة، ولا مثيل لها في تاريخ الصراعات أو الحروب.

⁠واستنكرت الجبهة الشعبية قصف الاحتلال محيط مستشفى المعمداني بمدينة غزة أمس، مما أدى إلى وقوع شهداء وجرحى داخل المستشفى، كما نددت باستمرار حصار المشافي في شمال مدن الضفة الغربية.

واعتبرت الحركة أن الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي شركاء بهذه الجريمة، محملةً إياهم المسؤولية مباشرة عن هذه الجرائم الممنهجة بحق المنظومة الصحية جراء صمتهم المطبق، وعدم اتخاذ أي إجراءات عملية لوقف هذه الجرائم المتصاعدة.

⁠وطالبت الأحرار في العالم والمؤسسات الدولية و المجتمع الدولي بالتدخل بموقف حازم وواضح وضاغط يدين هذه الجرائم، ويحاكم المسؤولين عنها في المحاكم الدولية.

وثمنت الحركة جهود الطواقم الطبية الفلسطينية المتواصلة رغم الاستهداف المتكرر لها في غزة والضفة، مشيدة بأداء واجبها الإنساني والوطني لخدمة الشعب الفلسطيني.

 

المصدر: شفا.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com