المصدر الأول لاخبار اليمن

ممثل بعثة لجنة الصليب الاحمر الدولية يسلم أوراق اعتماده لوزير خارجية صنعاء

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

قدم رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، بيورغ مونتاني، أوراق اعتماده كممثل جديد للبعثة بصنعاء الى وزير خارجية صنعاء جمال أحمد عامر .

 

وأكد وزير خارجية صنعاء لدى لقائه اليوم بمونتاني أن البعثة ستلقى كافة أشكال التعاون والتسهيلات من وزارة الخارجية والمغتربين ومثلها بقية المنظمات الفاعلة بما يضمن نجاح مهامها، وفقاً للقواعد المقرة وبما يسهم في وصول المساعدات للمجتمعات الأشد تضرراً.

وشدد على مضاعفة جهود بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة والطارئة، خاصة للمحافظات التي تعرضت لسيول جارفة ومنها الحديدة وحجة والمحويت وذمار، وما سببته من كارثة إنسانية للسكان في تلك المناطق المنكوبة.

وذكر وزير الخارجية أن برنامج عمل حكومة التغيير والبناء أكد أهمية تعزيز التعاون والعلاقات بين الحكومة والمنظمات الدولية كأولوية لعملها وحل أية أشكال أو عراقيل تواجه عملها.

ودعا بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر على أن تتضمن خططها ومشاريعها ما تبقى من العام الحالي والعام المقبل العمل على زيادة المشاريع التي تستهدف دعم المجتمعات المحلية.

بدوره أعرب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر مونتاني، عن سعادته للعمل في اليمن، مؤكداً انفتاحه للتعاون مع حكومة التغيير والبناء لما فيه خدمة المواطن اليمني.

وأفاد بأن بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، منظمة محايدة ولا تستجيب لأي ضغوط خارجية .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com