المصدر الأول لاخبار اليمن

كاتب موريتاني: جرائم السعودية والإمارات في اليمن “عارٌ لا يغسله ماء البحر”

الخليج..وكالة الصحافة اليمنية.. شن الكاتب الموريتاني والمحلل السياسي البارز محمد المختار الشنقيطي، هجوما عنيفا على التحالف الذي تقوده السعودية ضد اليمن، متهما النظام السعودي ونظيره الإماراتي بتجويع أطفال اليمن وإحداث كارثة إنسانية بقصف المدنيين وفرض الحصار عليهم خاصة ما يحدث مؤخرا في الحديدة. وقال “الشنقيطي” في تغريدة له عبر حسابه معلقا على ما وصفه بمجزرة […]

الخليج..وكالة الصحافة اليمنية..
شن الكاتب الموريتاني والمحلل السياسي البارز محمد المختار الشنقيطي، هجوما عنيفا على التحالف الذي تقوده السعودية ضد اليمن، متهما النظام السعودي ونظيره الإماراتي بتجويع أطفال اليمن وإحداث كارثة إنسانية بقصف المدنيين وفرض الحصار عليهم خاصة ما يحدث مؤخرا في الحديدة.

وقال “الشنقيطي” في تغريدة له عبر حسابه معلقا على ما وصفه بمجزرة الحديدة، إن تجويع حرائر اليمن وأطفالهن، بينما تقصف السعودية والإمارات بلدهن، وتحيط به دول عربية شقيقة فاحشة الثراء عارٌ لا يغسله ماء البحر، وجريمة يندى لها جبين الدهر.. حسب وصفه.

وصرحت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، الجمعة، أن ما شهدته مدينة الحديدة اليمنية من هجمات راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى أمر “يثير الصدمة” ولا يمكن تبريره.

وقالت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ليزا غراندي في بيان إن أعمال العنف هذه “تثير الصدمة”، مشددة على أن “المستشفيات محمية بموجب القانون الإنساني الدولي ولا شيء يمكن أن يبرر خسارة الحياة فيها”.

قد يعجبك ايضا