المصدر الأول لاخبار اليمن

جمعية باجل تدشن زراعة 12 ألف هكتار من الأراضي الصالبة

الحديدة / وكالة الصحافة اليمنية //

دشنت اليوم الثلاثاء جمعية باجل التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب في مديرية باجل بمحافظة الحديدة، مشروع زراعة الكثبان الرملية والأراضي الصالبة للموسم الزراعي 1446ھـ، بتمويل وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالمحافظة.

ويهدف التدشين الذي نفذ برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية والسلطة المحلية بالمحافظة، واشراف هيئة تطوير تهامة، وبالشراكة مع هيئة تطوير تهامة والاتحاد التعاوني الزراعي ومؤسسة إكثار البذور، الى زراعة ما يقارب الـ 12 ألف هكتار من الأراضي الصالحة للزراعة بالمديرية ضمن مشروع زراعة 100 ألف هكتار من الكثبان الرملية والأراضي الصالبة بساحل تهامة.

ويأتي المشروع تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي حفظه الله، وبالتزامن مع الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، لاستغلال موسم الامطار وزراعة مساحات كبيرة في ساحل تهامة.

وفي التدشين الذي حضره رئيس هيئة تطوير تهامة علي قاضي، ورئيس فرع هيئة شؤون الحديدة إبراهيم شراعي، والأمين العام للاتحاد التعاوني الزراعي المهندس محمد مطهر القحوم، ومدير مديرية باجل عبدالمنعم الرفاعي أكد المشاركون على أهمية استغلال موسم الامطار وزراعة الكثبان الرملية والأراضي الصالبة، واستشعار المسؤولية الدينية والوطنية.

وأشاروا الى ان جمعية باجل التعاونية سباقة في مثل هذه المشاريع وفاعلة بشكل ملحوظ في استنهاض المجتمع للتحرك نحوا الزراعة، والتنسيق مع الجهات الرسمية لتوفير الإمكانيات اللزمة كالبذور المحسنة وآلات الحراثة ومادة الديزل.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com