المصدر الأول لاخبار اليمن

نيران حزب الله تحكم سيطرتها على مواقع الاحتلال والإعلام الإسرائيلي يعّبر عن قلقه

بيروت / وكالة الصحافة اليمنية //

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان بقيادة حزب الله، اليوم الأربعاء، استهداف مقر قوات الفرقة 146 في قاعدة ” ‫أبيريم” المستحدثة بصليات من صواريخ الكاتيوشا.

 

وأوضح المقاومة في بيانها، أن قصف قاعدة أبيريم أتى ردًا على  ‫‏اعتداءات العدو على القرى وخصوصًا في خراج بلدة ‏زبقين.

 

وفي بيان آخر، أكدت المقاومة اللبنانية، استهداف حاجزًا عسكريًا في ‏مستعمرة دان بالأسلحة المناسبة وتحقيق إصابةً مباشرة، لافتة إلى أن استهداف الحاجز العسكري في مستعمرة  ‫دان أتى ردًا على ‏الاعتداءات خصوصًا على طريق النبطية-‏زبدين.

 

وذكرت في بياناتها، أنّ مجاهديها استهدفوا دشمةً يتموضع ‏فيها جنود الاحتلال في موقع المطلة، بالأسلحة المناسبة، مؤكدة إصابتها إصابةً مباشرة، سبقها استهدفت تجمّعاً لجنود الاحتلال في محيط موقع الراهب، وموقعَي رويسة القرن وثكنة زبدين، في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، بالأسلحة الصاروخية، معلنة تحقيق إصابات مباشرة.

 

وأكدت المقاومة الإسلامية في بياناتها، أن هذه العمليات تأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏.

 

وفي السياق ذاته، أفادت مصادر إعلامية جنوب لبنان، انطلاق نيران مباشرة من لبنان باتجاه هدف عسكري في مستوطنة “المطلة”، وموقع “حدب يارين”، وموقع عسكري إسرائيلي في الجليل الغربي.

 

من جهتها، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بسقوط جريح بمقذوف أطلق من لبنان باتجاه مستوطنة “دان”.

 

وأكدت إصابة وحدة سكنية في مستوطنة “شتولا” بشكل مباشر، بنيران أُطلِقَت من لبنان، وتحقيق إصابة مباشرة في مستوطنة “المطلة” بواسطة صاروخ مضاد للدروع، وسقوط مقذوف في “عرب العرامشة”.

 

فيما أعلن جيش الاحتلال قبل قليل، رصد إطلاق 60 صاروخا باتجاه بلدات في القطاعين الرقي والغربي للحدود مع لبناني حد قوله.

 

وفي سياق متصل، وصفت منصة إعلامية إسرائيلية المشاهد التي نشرتها المقاومة الإسلامية، الثلاثاء، من عملية استهداف موقع “جل العلام” بمحلّقة انقضاضيّة، بـ”المقلقة”، متوقفةً بالتحديد عند مرافقة “محلّقة تصوير” للمحلّقة الانقضاضية، بغية توثيق الحدث، وعند ما أظهرته المشاهد من أنّ الموقع “ناشط وفيه حركة”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com