المصدر الأول لاخبار اليمن

الإمارات تسعى إلى شراء طائرات اف 35 إذا فاز ترامب برئاسة أمريكا

أبوظبي/وكالة الصحافة اليمنية//

قالت مصادر مطلعة، إن الإمارات ستسعى لإعادة إحياء صفقة بمليارات الدولارات مع الولايات المتحدة لشراء طائرات مقاتلة من طراز إف-35، وطائرات مسيّرة مسلحة إذا عاد دونالد ترامب للبيت الأبيض في انتخابات نوفمبر.

وتسعى الإمارات منذ فترة طويلة للحصول على الطائرة المقاتلة الأكثر تطورا في العالم، والتي تستخدم تكنولوجيا التخفي لتحاشي رصدها.

وفي حال موافقة الولايات المتحدة على الاتفاق، ستكون الإمارات الدولة الثانية في الشرق الأوسط التي تحوز مقاتلات (إف-35) بعد الكيان الصهيوني.

ووقّع ترامب على الاتفاق في الأيام الأخيرة من ولايته عام 2021، لكن الإمارات علّقت المحادثات بحلول نهاية العام، وسط عدم قدرتها على التوصل إلى اتفاق حول الشروط مع إدارة الرئيس الحالي جو بايدن.

وقالت ثلاثة مصادر، إن الإمارات ستسعى إلى استئناف المحادثات إذا فاز ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وستطلب من إدارته الجديدة إتمام الاتفاقية الأصلية.

وقال أحد المصادر، إن الإمارات ستطلب من إدارة ترامب الجديدة “الوفاء” باتفاقية 2021.

ووافق ترامب على الصفقة التي تبلغ قيمتها 23 مليار دولار، والتي شملت طائرات مسيّرة من طراز (إم.كيو-9 ريبر) وذخائر بعد أن أقامت الإمارات علاقات مع إسرائيل في 2020 بموجب اتفاق توسطت فيه إدارة ترامب.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com