المصدر الأول لاخبار اليمن

وثائق رسمية تفضح دور الإمارات العدواني في السودان

نيويورك/وكالة الصحافة اليمنية//

فضحت وثائق رسمية الدور العدواني للإمارات بتأجيج الحرب الأهلية في السودان عبر الدعم المالي والعسكري واسع النطاق لمليشيا الدعم السريع .

ووزعت رئاسة مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، رسالة من البعثة السودانية فيها تفاصيل جديدة عن تورط الإمارات بدعم مليشيا الدعم السريع، التي تخوض قتالا مع الجيش السوداني.

وقالت وكالة أنباء السودان؛ إن الوثيقة التي تم الحصول عليها داخل مركبة عسكرية، استولت عليها قوات الجيش خلال هجوم لقوات الدعم السريع على منطقة الشجرة العسكرية.

وجاء في الوثيقة “تفاصيل المركبة العسكرية برقم الشاسي VAD 2129 ورقم الماكنة 2222655 والموديل EX 300 _ISB679، وهي إحدى مركبات مدينة زايد العسكرية”.

وعثر في المركبة العسكرية الإماراتية على 6 وثائق “مصنفة سري للغاية وتتبع للحرس الرئاسي قسم العمليات الخاصة بالقوات المسلحة الإماراتية، تتضمن قائمة الضباط والأفراد الإماراتيين والأسلحة، والتحرك لفصيلة العمليات الخاصة والتدريبات لأفراد القوات الخاصة”.

وحملت الرسالة طلب حكومة السودان من مجلس الأمن اتخاذ الإجراءات المناسبة الكفيلة بوقف التدخل الإماراتي، الذي وصفته بـ”الشرير”.

وأوضحت البعثة في رسالتها أن صمت المجلس وعدم رغبته في القيام بأي أجراء في هذا الصدد، يشجع الإمارات على “مواصلة عدوانها الوحشي على السودان، مما يفاقم معاناة المدنيين ويقوض الأمن والسلم في السودان والإقليم بأكمله”، بحسب الرسالة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com