المصدر الأول لاخبار اليمن

مصر تمنع الأئمة من الخوض في السياسة خلال موسم الحج وتحثهم على طاعة السعودية

الخليج..وكالة الصحافة اليمنية.. حذّر وزير الأوقاف المصري، محمد مختار جمعة، الأئمة المرافقين لبعثة حجاج بلاده من التحدث في السياسة خلال فترة وجودهم في الأراضي السعودية. وأضاف جمعة خلال مؤتمر صحفي بالقاهرة نقلته وسائل إعلام محلية: إن “البعثات الرسمية لها هدف واحد هو خدمة الحجيج وتمثيل مصر دون الحديث في السياسة”. وأكد ضرورة الالتزام بعدم الحديث […]

الخليج..وكالة الصحافة اليمنية..

حذّر وزير الأوقاف المصري، محمد مختار جمعة، الأئمة المرافقين لبعثة حجاج بلاده من التحدث في السياسة خلال فترة وجودهم في الأراضي السعودية.

وأضاف جمعة خلال مؤتمر صحفي بالقاهرة نقلته وسائل إعلام محلية: إن “البعثات الرسمية لها هدف واحد هو خدمة الحجيج وتمثيل مصر دون الحديث في السياسة”.

وأكد ضرورة الالتزام بعدم الحديث في السياسة أو الإجابة عن أي سؤال متعلق بها، وعدم الدخول في جدال ديني مع أي وفود من دول أخرى.

وشدد على أن “توجيهات السعودية” في كل ما يتصل بالنظام واجبة التنفيذ، مشيراً إلى أن بعثة مصر هي الوحيدة التي تصطحب معها “علماء ووعاظاً”.

وحسب تصريحات رسمية، فإن حصة مصر في الحج هذا العام تبلغ 78 ألف حاج، وأعلنت السلطات أنها وفرت لها كامل الاستعدادات لتوفير الرعاية لهم.

وعام 2014، توعدت السلطات المصرية بترحيل ومحاكمة “كل من يرفع شعارات سياسية في الحج”، دون أن تحدد فصيلاً بعينه.

وكان موسم الحج الذي سبق هذا التحذير، قد شهد قيام عدد من أنصار الرئيس الأسبق محمد مرسي، برفع إشارة “رابعة”، أثناء أداء مناسك الحج.

قد يعجبك ايضا