المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يتوقع عودة الأمطار إلى 16 محافظة يمنية

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر،  طقس صحو إلى غائم جزئياً بشكل عام يتحول ما بعد الظهيرة إلى غائم  و هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من محافظات ( شبوه ، ابين ، لحج ،تعز ، اب ، الضالع، ريمة ، المحويت ، حجه وتمتد غرباً الى أجزاء من مرتفعات و سهل تهامة .

 

كما توقع المركز في نشرته الجوية خلال الـ 24 ساعة القادمة، أمطار متفرقة  على أجزاء من مرتفعات (غرب كلٍ من ذمار و صنعاء و صعده ، عمران ، البيضاء ، حضرموت).

 

وأشار إلى أن طقس المناطق الساحلية غائم جزئياً الى غائم حار نسبيا و رطب نهارا، مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الشرقية و الجنوبية وكذلك الغربية والمناطق الداخلية المقابلة لها، لافت إلى أن الرياح تكون شديدة السرعة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين ( 25 -40 عقدة)، معتدلة إلى نشطة على السواحل الشرقية والجنوبية و تتراوح سرعتها ما بين  ( 12  – 22 عقدة ).

 

ووفقا للمركز يكون طقس المناطق الصحراوية صحو الى غائمة جزئياً حار نهارا ،مع تشكل قطع متفرقة من السحب الركامية المنخفضة خلال فترة ما بعد الظهيرة ، والرياح خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط أحيانا تثير الأتربة والرمال.

 

وحذر مركز الأرصاد والإنذار المبكر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، والإحماء من العواصف الرعدية.

 

ونبه سائقي المركبات في الطرقات و المنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية  بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com