المصدر الأول لاخبار اليمن

تحذيرات الأرصاد بشأن مستجدات تطرأ على طقس اليمن

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار، اليوم الأربعاء، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات لحج، الضالع، تعز، إب، ريمة، المحويت، حجة، غرب صعدة وصنعاء، ذمار، حجة، المحويت، وتشمل أجزاء من مرتفعات وسهل تهامة.

 

وأشار المركز في نشرته الجوية المتوقعة خلال الـ24 ساعة القادمة إلى احتمال هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على مناطق من محافظات البيضاء، أبين، شبوة وحضرموت والسواحل الجنوبية والشرقية والغربية.

 

وذكر أن أجواء المناطق الساحلية تكون غائمة جزئياً إلى غائمة حارة ورطبة نهاراً، والفرصة مهيأة لهطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الجنوبية والغربية والمناطق الداخلية المقابلة لها، والرياح تكون شديدة السرعة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين ( 15 -35 عقدة)، ومعتدلة إلى نشطة على السواحل الشرقية والجنوبية تتراوح سرعتها ما بين ( 12  – 22 عقدة ).

 

ولفت إلى أن المناطق الصحراوية تسود فيها أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مع تشكل قطع متفرقة من السحب الركامية المنخفضة خلال فترة ما بعد الظهيرة، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للأتربة والرمال.

 

وجدد مركز الأرصاد والإنذار المبكر، تنبيهاته للمواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية أثناء هطول الأمطار.

 

وحذر سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية وعبور الجسور الأرضية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة.

 

وكان المركز قد أوضح بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية، وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي، بلغت 10.5 ملم في الحوبان- تعز، 0.4 في بعدان- إب.

 

وولفت إلى أن أمطار متفاوتة الشدة بعضها غزيرة هطلت خارج نطاق محطات الرصد شملت أجزاء من محافظات أبين، لحج، الضالع، وسهل تهامة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com