المصدر الأول لاخبار اليمن

 كيف كان بإمكان الولايات المتحدة منع حرب اليمن؟

ترجمة خاصة/وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

تساءل موقع ” بروكينجز” الأمريكي في تقرير للكاتبة، اليسون ماينور، نشره أمس الثلاثاء، عن الكيفية التي كان بوسع أمريكا أن تتخذها لمنع حرب اليمن.

وحددت الكاتبة بحسب تحليل خاص ثلاث فرص بين عامي 2011 و2015 حيث كان بوسع الولايات المتحدة أن تمنع الحرب أو تخفف من حدتها.

كان فشل الولايات المتحدة في اغتنام هذه الفرص متجذرًا في العوائق النظامية التي تحول دون اتخاذ إجراءات وقائية، بما في ذلك صعوبة موازنة العواقب المتوسطة الأجل مع الضرورات القصيرة الأجل، وتكييف افتراضات الولايات المتحدة ومواقفها السياسية الراسخة في ظل الظروف الديناميكية، وتعبئة انتباه كبار المسؤولين لتمكين اتخاذ إجراءات سياسية حاسمة.

وخلصت التقرير إلى أن أهم مبادرة أمريكية لمنع الصراعات مؤخرًا، قانون الهشاشة العالمية لعام 2019، لم تعالج هذه العوائق النظامية بشكل فعال ولم تكن لتساعد الولايات المتحدة في منع حرب اليمن.

وأشار التقرير إلى أن الحرب عززت قوة الحوثيين، الذين تقاتلهم أمريكا في أكبر معركة بحرية منذ الحرب العالمية الثانية.

ولفت التقرير إلى أن أمريكا الآن تفتقر إلى خيارات سياسية لمواجهة الحوثيين في البحر؛ إلا انه اتيحت لها فرص للمساعدة في منع حرب اليمن في المقام الأول؛ لكنها فشلت في الاستفادة منها، على الرغم من أن القيام بذلك كان ليكون أقل تكلفة بكثير بالنسبة للولايات المتحدة.

ومن هذه الحلول قدرة أمريكا على ربط دعمها للحملة التي يقودها التحالف بقيادة السعودية في اليمن، بهدف موثوق ومسار للمفاوضات، وبالتالي الحد بشكل كبير من نطاق ومدة الصراع.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com