المصدر الأول لاخبار اليمن

إسرائيل تحرج حكومة العليمي وتفضح طلبها بتزويد فصائلها بالأسلحة لضرب قوات صنعاء (وثيقة)

إسرائيل تحرج حكومة العليمي وتفضح طلبها بتزويد فصائلها بالأسلحة لضرب قوات صنعاء (وثيقة)

فلسطين المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

كشفت صحيفة إسرائيلية، أمس الثلاثاء، عن طلب مسؤول رفيع في حكومة التحالف، مساعدة كيان الاحتلال الإسرائيلي لمواجهة الحوثيين.

وقالت صحيفة “إسرائيل هيوم”، أنها أجرت مقابلة حصرية مع مسؤولا يمنيا رفيعا في حكومة الرئاسي، طلب خلالها المسؤول من إسرائيل دعمًا بالأسلحة المتقدمة.

وأوضحت أن المسؤول الكبير في حكومة العليمي، أكد أن ” على إسرائيل أن تمد يد المساعدة للحكومة الموالية للتحالف السعودي، ضد الحوثيين، في أعقاب هجومهم على تل أبيب يوم الأحد”.

ونقلت الصحيفة عن المسؤول اليمني الكبير، إن رد “إسرائيل” على إطلاق الحوثيين للصاروخ الأخير ضدها، يجب أن يشمل “تزويد قواتنا البرية بأسلحة متطورة”، مؤكدًا أن أي عمل إسرائيلي يجب أن يستهدف أصولا عسكرية رئيسية كحجم الضربة التي شنتها “إسرائيل” في يوليو الماضي على ميناء الحديدة.

وأضاف المسؤول اليمني في حواره مع الصحيفة الإسرائيلية: “نحن محاصرون في صراع مع الحوثيين، الذين لن يستجيبوا إلا بالقوة بالمفرطة”، مؤكدًا أنه حان الوقت لكي “يتخلص المجتمع الدولي من رضاه عن نفسه، ويدعم قوات “الشرعية” على الأرض، وهذا هو فقط ما سيمكننا جميعًا للقضاء على الحوثيين”، وفق ما نقلت الصحيفة.

وأشارت إلى أن المسؤول في حكومة التحالف أظهر عدم رضاه مما تحققه الحملة العسكرية التي تقودها كلا من أمريكا وبريطانيا ضد اليمن، واصفا إياها بـ”غير فعالة إلى حد كبير وتفتقر إلى التركيز”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com