المصدر الأول لاخبار اليمن

وكالة أمن الدولة البلغارية تحقق في ارتباط شركة مسجلة لديها بتفجيرات لبنان

متابعات / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعلنت وكالة أمن الدولة البلغارية، اليوم الخميس، أنّها تعمل مع وزارة الداخلية للتحقيق في دور شركة مُسجّلة في بلغاريا، ومرتبطة ببيع أجهزة النداء الآلي “بيجر” إلى حزب الله في لبنان.

وأضافت وكالة أمن الدولة البلغارية “DANS”، في بيانٍ، أنّه “لم يتم الكشف عن شحنات أجهزة النداء المشتبه بها على الأراضي البلغارية”.

وتزعم تقارير إعلامية بلغارية، أنّ شركة مقرّها صوفيا تسمى “Norta Global Ltd” سهّلت بيع أجهزة الاتصالات اللاسلكية، التي انفجرت في جميع أنحاء لبنان يومي الثلاثاء والأربعاء، ما أسفر عن استشهاد 20 شخصاً وإصابة أكثر من 4000 في عدة مناطق لبنانية.

 

آيكوم” اليابانية: إنتاج أجهزة الاتصال المرتبطة بتفجيرات لبنان متوقف منذ 10 سنوات

وفي وقتٍ سابق اليوم، كشفت شركة “آيكوم” اليابانية، أنه لا يمكن تأكيد شحن الشركة منتجاً لاسلكياً مرتبطاً بانفجارات أجهزة اتصال لاسلكي في لبنان.

وأكّدت أنّ الجهاز، الذي ارتبط بتقارير إعلامية تفيد بأن أجهزة اتصال لاسلكية تحمل شعارها انفجرت، “متوقّف إنتاجه منذ 10 سنوات”.

وقالت الشركة، في بيان لها عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، إن “الجهاز من طراز (آي سي في 82) هو جهاز راديو محمول قمنا بتصنيعه وشحنه من عام 2004 إلى أكتوبر 2014 للأسواق الخارجية، بما في ذلك الشرق الأوسط”.

وأوضحت الشركة أنّ “الكمية قد نفدت منذ نحو 10 سنوات، ولم نشحنه من المكتب الرئيسي منذ ذلك الحين”.

وفي السياق نفسه، أكّد مؤسس ورئيس شركة “غولد أبولو” التايوانية، هسو تشينغ كوانغ، أنّ الأجهزة اللاسلكية “البيجر” التي تعرّضت لانفجارات في لبنان، ليست من تصنيع الشركة التايوانية، بل “صنعتها شركة في أوروبا”، بحسب ما نقلته وكالة “رويترز”.

وأوضح مؤسس الشركة، أمس، أنّ الأجهزة التي انفجرت “صنعتها شركة بي إيه سي الهنغارية، لها الحقّ في استخدام العلامة التجارية للشركة التايوانية”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com