المصدر الأول لاخبار اليمن

بزشكيان: طورنا قوتنا الردعية لدرجة أنه لا يفكر أحد بشن عدوان على أراضينا

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

أكد الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، اليوم السبت، أن قدرات إيران الدفاعية والردعية نمت كثيرا لدرجة أنه لا يمكن لأي قوة شيطانية أن تفكر وتتصور في ذهنها جرأة العدوان على أراضينا.

وخلال العرض العسكري للقوات المسلحة الإيراني، بمناسبة بدء أسبوع الدفاع المقدس، قال بزشكيان: لقد جاء العالم كله وحاول منع إيران من مواصلة ثورتها، لكن وجود الشعب وقوى الشعب والجيش البطل والحرس الثوري القوي منعهم من الاستيلاء حتى على شبر واحد من تراب إيران.

وأكد: اليوم، نمت قدرات إيران الدفاعية والردعية بشكل كبير بحيث لا يمكن لاي قوة شيطانية حتى التفكير بشن عدوان على أرضنا الحبيبة، مردفا: ولولا القادة والجنود ورجال القوة البحرية، لم تكن إيران آمنة اليوم ولم يكن بإمكان الشعب العيش في سلام.

إلى ذلك قال الرئيس الإيراني: نمد يد الصداقة لجميع دول الجوار لكي نحافظ على أمن المنطقة، وبالوحدة نستطيع وقف مجازر العدو ضد الأطفال والنساء.

من جهته أكد نائب الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية: إيران ستغير مصير أي سيناريو من العدو ومعاقبة النظام الصهيوني على جدول الأعمال.

وأقيمت مراسم استعراض القوات المسلحة الإيرانية مع بدء أسبوع الدفاع المقدس جوار مرقد مؤسس الجمهورية الإسلامية الإمام الخميني وبحضور الرئيس بزشكيان، وكبار القادة العسكريين.

وخلال المراسم جرى عرض 21 صاروخاً بالستياً، بينهم صاروخ “جهاد” لأول مرّة، إلى جانب صاروخي “خيبر خان”، وصاروخي “فتح”، و4 صواريخ “حاج قاسم”، وصاروخي “قدر ح”، وصاروخي “عماد”، و3 صواريخ “خرمشهر”، و4 صواريخ “سجيل”.

ويُعدّ صاروخ “جهاد” أحدث صاروخ بالستي للقوات الجوية لحرس الثورة الإسلامية، وفق ما أكدت الوكالات الإيرانية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com