المصدر الأول لاخبار اليمن

المدير التنفيذي لصندوق المعاقين يطالب بإجراء انتخابات نزيهة للجمعيات

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

دعا المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين الدكتور علي مغلي، الجمعيات المختصة بذوي الإعاقة الانتقال إلى البناء المؤسسي بما يخدم أهم وأكبر شريحة في اليمن.

وأكد المدير التنفيذي للصندوق في كلمة له خلال فعالية احتفال جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بأمانة العاصمة، باليوم العالمي للغات الإشارة الذي يصادف الـ 23 من سبتمبر من كل عام تحت شعار “معا لتعزيز لغة الإشارة والهوية اللغوية للصم”، على ضرورة تحسين الجمعيات ومؤسسات ذوي الإعاقة من أوضاعها القانونية بالانتقال من العمل الفردي إلى المؤسسي بما يمكنها من الأداء بشكل أفضل ورفع كفاءة العاملين وتجويد الخدمات المقدمة لذوي الاعاقة.

وطالب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين إلى تقديم المساعدة اللازمة لتصحيح أوضاع الجمعيات وإجراء انتخابات نزيهة وشريفة في جميع الجمعيات مما يتيح للأشخاص ذوي الإعاقة ممارسة حقوقهم القانونية، وفق ما نقله الصندوق على موقعه الرسمي.

وأفاد الدكتور مغلي أن صندوق المعاقين ملتزما بخدمة كافة الأشخاص ذوي الإعاقة وأن التمويل موجود ومعتمد في موازنة الصندوق، مشيرا إلى أن التأخير في نتيجة للتقييم الذي اجري بالتعاون بين وزارة الشؤون الاجتماعية والاتحاد ووزارة المالية كشف عن قصور في أداء بعض الجمعيات.

ولفت إلى أن الصندوق يعمل على وضع لوائح ومعايير واضحة تهدف إلى تحقيق العدالة والمساواة في توزيع التمويل خاصة في الجانب التعليمي.

ودعا الجمعيات ومراكز الأشخاص ذوي الإعاقة للتعاون مع الصندوق لضمان حصول الجميع على حقوقهم وفقا لمبدأ المساواة.

وأشاد المدير التنفيذي للصندوق بدور جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بأمانة العاصمة على ما تنتهجه من طرق في إدارة الجمعية خاصة في إجراء انتخابات شفافة ونزيهة، وأعرب عن أمله بأن تحذو باقي جمعيات ومؤسسات الأشخاص ذوي الإعاقة حذوها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com