المصدر الأول لاخبار اليمن

حزب الله يقصف مقر الجهة المسؤولة في الموساد عن اغتيالات القادة وتفجيرات البايجر

بيروت / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان بقيادة حزب الله، اليوم الأربعاء، قصف مصنع المواد المتفجرة ‏في ‏مستعمرة  “زخرون” بصلية من صواريخ “فادي 3” إسنادا لغزة ودفاعا عن لبنان وشعبه.

 

وأكد حزب الله في بيانات عسكرية، أنه قصف للمرة الثانية بصلية من صواريخ فادي1 مستعمرة كريات موتسكين بين عكا وحيفا، واستهداف مقر قيادة المنطقة الشمالية في “جيش” العدو الإسرائيلي في قاعدة “دادو” بعشرات ‏الصواريخ.‏

 

وأوضح أنّ الاستهداف جاء دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعاً عن لبنان ‏وشعبه.

 

وقاعدة “دادو” التي أعاد حزب الله استهدافها في الساعات الماضية، هي مقر قيادة الجبهة الشمالية في “جيش” الاحتلال، تقع شمالي غربي مدينة صفد المحتلة، وتبعد عن الحدود اللبنانية نحو 12 كم، وتبلغ مساحة القاعدة 240 ألف متر مربع.

أمّا المهام التي تديرها قاعدة “دادو”، فهي قيادة القوات البرية العاملة في الساحة الشمالية، وتضع الخطط العملياتية للهجوم والدفاع في الجبهة الشمالية، بالإضافة إلى أنها تدير مع هيئة الأركان، العدوان على لبنان وسوريا.

 

وكانت المقاومة اللبنانية قد قصفت في وقت سابق اليوم، بعشرات الصواريخ مستعمرة “حتسور”، واستهدفت مقر قيادة الموساد في ضواحي “تل أبيب”  بصاروخ ‏باليستي من نوع “قادر 1″، مؤكدة أنّ المقر المستهدف هو المسؤول عن اغتيال ‏القادة وعن تفجير البايجرز وأجهزة اللاسلكي.

 

وبالتزامن مع ذلك، اعترف الإعلام الإسرائيلي بإصابات مباشرة طالت مدينة صفد ومحيطها من جراء الصليات الصاروخية التي أطلقها حزب الله، مؤكداً اشتعال النيران هناك، فيما توجد معلومات عن وجود محاصرين.

وتعمل 7 فرق على إخماد نيران في مناطق عديدة في صفد في الجليل المحتل من جراء سقوط صواريخ من لبنان.

بدوره قال مدير الصندوق القومي الإسرائيلي”كاكال” لمنطقة الجليل الأعلى والجولان: نتعامل منذ 7 أيام مع رشقات صاروخية مكثّفة في منطقة صفد تنجم عنها حرائق واسعة.. هذه أيام صعبة.

 

ويوسّع حزب الله من دائرة نيرانه تجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، على الرغم من العدوان الإسرائيلي الواسع على القرى في الجنوب والبقاع.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com