المصدر الأول لاخبار اليمن

الإمارات تعلن مقتل وإصابة عدد من جنودها ومصادر تكشف تفاصيل الخسائر

ابوظبي/وكالة الصحافة اليمنية//

 

أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، اليوم الأربعاء، أن 4 من منتسبيها لقوا حتفهم إلى جانب إصابة تسعة آخرين في “حادث أثناء تأدية واجبهم داخل الدولة” بحسب الدفاع الإماراتية.

وقالت وزارة الدفاع في بيان إن 4 عسكريين قتلوا وأصيب 9 آخرون بجروح، مساء أمس الثلاثاء “إثر تعرضهم لحادث أثناء أداء الواجب في الدولة”.

ولم توضح الوزارة طبيعة الحادث الذي حصل، وما إذا كان خلال تدريبات أو مناورات عسكرية.

من جهة ثانية أكدت مصادر مطلعة أن الإمارات تكبدت خسائر بشرية منذ بدء تدخلها في الحرب السودانية بين الجيش وقوات الدعم السريع.

ونقل موقع “إمارات ليكس” عن مصادر مطلعة ل”إمارات ليكس”، أن القتلى والمصابين الذين أعلنت عنهم وزارة الدفاع الإماراتية. لقوا مصرعهم في السودان. مضيفا أن بعض المصابين في حالة خطرة.

 

وأوضحت المصادر أن هؤلاء قتلوا وأصيبوا خلال هجوم لقوات الجيش السوداني استهدف مقر عمليات ومركز تدريب لميليشيات الدعم السريع قرب مطار “نيالا” في ولاية دارفور، عقب محاولات المليشيات إدخاله الخدمة سراً لأغراض الإمداد والإخلاء.

وتواجه ابوظبي اتهامات مقرونة بالأدلة، تثبت تورط الإمارات في دعم مليشيا الدعم السريع، بينما أعلنت واشنطن أمس الثلاثاء، أن الإمارات شريك دفاع رئيسي للولايات المتحدة، الأمر الذي اعتبره كثير من المراقبين بمثابة مكافأة لأبوظبي عن دورها في اشعال الحروب وتدمير البلدان العربية خدمة لمصالح أمريكا في الشرق الأوسط.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com