المصدر الأول لاخبار اليمن

السلطات القضائية تعلن اعتقال مسؤول العملات الاجنبية في المصرف المركزي الايراني

طهران(وكالة الصحافة اليمنية)- أعلن المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية غلام حسين محسني إيجئي الأحد اعتقال مساعد محافظ البنك المركزي لشؤون العملات الصعبة أحمد عراقجي غداة عزله من منصبه.

ونقلت وكالات الأنباء عن إيجئي قوله “تم اعتقال العديد من الاشخاص بينهم مساعد محافظ البنك المركزي لشؤون العملات الصعبة مع اربعة من السماسرة واحد الصرافين باتهامات اقتصادية”.

وأقال محافظ البنك المركزي الجديد عراقجي، وهو ابن شقيق نائب وزير الخارجية عباس عراقجي، السبت بسبب طريقة معالجته أزمة صرف العملة الوطنية.

وتأتي الاعتقالات وسط تصاعد التوتر في الفترة التي تسبق إعادة فرض العقوبات الأميركية الثلاثاء بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي المبرم عام 2015.

وأفاد صحافيون عن انتشار كثيف لعناصر شرطة مكافحة الشغب ليل الأحد، بما في ذلك حاملة جنود مدرعة واحدة على الأقل، غرب طهران في مدينة كرج التي شهدت أياماً من الاحتجاجات غالباً ما كانت عنيفة.

وذكرت وسائل إعلام حكومية إن محتجين هاجموا حوزة دينية في المنطقة ليل الجمعة وحاولوا احراقها وأن شخصًا واحدًا على الأقل قُتله متظاهرون.

وسجلت احتجاجات متفرقة في مدن رئيسية مثل أصفهان ومشهد وشيراز لكن القيود الصارمة المفروضة على إعداد التقارير جعلت من المستحيل التحقق من لقطات تبثها وسائل التواصل الإجتماعي والحسابات الرسمية.

كما واجهت حكومة الرئيس حسن روحاني انتقادات حادة من جانب المعارضين المحافظين الذين طالبوا باتخاذ إجراءات ضد الفساد وبذل جهود جديدة لإنقاذ الاقتصاد.

أ ف ب

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com