المصدر الأول لاخبار اليمن

حملة مداهمات واعتقالات اسرائيلية بالضفة الغربية

الضفة الغربية/وكالة الصحافة اليمنية//

نفذت قوات العدو الإسرائيلي، اليوم السبت، حملة اقتحامات ومداهمات طالت عدد من المدن الفلسطينية، وسط إطلاق نار كثيف.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات العدو اقتحمت بلدة عزون فيغق قلقيلية، بعدة آليات جابت عدة شوارع وأحياء فيها، وسط إطلاق نار كثيف.

وأشارت المصادر إلى أن قوات العدو تمركزت في منطقة المثلث وأطلقت النار صوب مركبات المواطنين، دون يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

وفي أريحا، اقتحمت قوات العدو مخيم عقبة جبر، واعتدت على شبان قرب بلدة العوجا شمالا بالضرب، ورشوا غازا ساما على وجوههم، حيث نقل بعضهم إلى مستشفى اريحا الحكومي.

وفي نابلس، اقتحمت قوات العدو بعدة آليات عسكرية ترافقها جرافة (D9) مخيم بلاطة وقرية سالم شرقي المدينة، من جهة حاجز حوارة، وتمركزت في منطقة السوق، واعتقلت مُدرسا  بعد مداهمة منزله.

كما اقتحمت قوات العدو الإسرائيلي بلدة جبع جنوب جنين، بعدة آليات عسكرية، وجابت عدة مناطق، وسط مواجهات مع قوات العدو، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

من جانب آخر، أغلقت قوات العدو الإسرائيلي، مساء أمس الجمعة، حاجزي تياسير والحمرا المؤديين إلى مناطق الاغوار.

وأفادت مصادر فلسطينية أن قوات العدو أغلقت الحاجزين في كلا الاتجاهين، وأرجع الجنود جميع المركبات المتواجدة على الحاجزين.

وتشهد الحواجز المؤدية إلى الأغوار منذ حوالي عام تشديدات كبيرة من قوات العدو وإعاقة لحركة مرور المواطنين من وإلى الأغوار، وإغلاقا كاملا بين الحين والآخر، ضمن سياسة العقاب الجماعي التي تفرضها قوات الاحتلال على المواطنين في الضفة الغربية، عبر نشر الحواجز العسكرية وإغلاق مداخل العديد من المدن والبلدات والقرى.

كما أدى الإغلاق إلى تضرر القطاع الزراعي الذي تعتمد عليه منطقة الأغوار بشكل كبير، وذلك بسبب عرقلة دخول المزارعين والعمال إلى الأراضي الزراعية، بالإضافة إلى تأخير وعرقلة إخراج المنتجات الزراعية إلى الأسواق.

قد يعجبك ايضا