المصدر الأول لاخبار اليمن

طهران: السعودية غير قادرة على مهاجمة إيران ولولا الدعم الأمريكي لسارعت إلى وقف الحرب في اليمن

وكالة الصحافة اليمنية /     أكد المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أن السعودية ليست قادرة على مهاجمة إيران، ولولا الدعم الأمريكي لسارع السعوديون إلى وقف الحرب في اليمن.   وأضاف أن البرنامج الصاروخي لطهران وليس ثغرات الاتفاق النووي لايزال يؤرق واشنطن والرياض.     وقال عبد اللهيان :”أن […]

وكالة الصحافة اليمنية /

 

 

أكد المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أن السعودية ليست قادرة على مهاجمة إيران، ولولا الدعم الأمريكي لسارع السعوديون إلى وقف الحرب في اليمن.

 

وأضاف أن البرنامج الصاروخي لطهران وليس ثغرات الاتفاق النووي لايزال يؤرق واشنطن والرياض.

 

 

وقال عبد اللهيان :”أن السعودية كانت قلقة من حدوث اتفاق بين إيران وأمريكا يفضي إلى تقليص دورها في المنطقة، كما أن الاتفاق النووي لم يشكل القضية الرئيسية بالنسبة للأمريكيين بل قضيتهم كانت الاتفاق الصاروخي والإقليمي”.

مبينا أن السياسة التي تنتهجها الإدارة الأمريكية سياسة هجومية، داعيا إلى الرد عليها بـ “دبلوماسية مقتدرة وذكية وغير تقليدية”.

 

مؤكدا  أن الولايات المتحدة لا يمكنها تحمل خوض مواجهة عسكرية معنا طالما تقدر الصواريخ الإيرانية على تهديد إسرائيل.

 

وشدد المسؤول الإيراني على أن “الأمريكيين لم يتجرأوا على مهاجمة العراق قبل القضاء على كافة الأسلحة العراقية وتأكدهم من أن العراق لا يمتلك صاروخا يتجاوز مداه كيلومترين وهذا الأمر ينسحب على أفغانستان أيضا.

 

 

قد يعجبك ايضا