المصدر الأول لاخبار اليمن

تعيينات جديدة في حكومة الاحتلال.. ما هو الهدف ومن المستفيد؟

تقرير / وكالة الصحافة اليمنية //

 

بعد قرابة شهر على تداول معلومات حول وصول الخلافات إلى مستويات غير مسبوقة بين رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، و وزير الحرب الصهيوني، يواف غالانت، كشفت وسائل عبرية مساء اليوم الأحد، عن قرارات جديدة في تشكيلة حكومة الاحتلال.

وقالت قناة “كان” العبرية، أن بنيامين نتنياهو، قرر ضم جدعون ساعر، إلى “الحكومة” وزيرا بلا حقيبة.

وأضافت “كان” أن ضم ساعر إلى “الحكومة”  تهديد دائم لغالانت باستبداله بساعر وهذا سيجعل غالانت أقل معارضةً وتحديًا له في إدارة الحرب، حسب القناة.

وذكرت “كان” أن تعيين ساعر يأتي أيضا بهدف، إضعاف مكانة بن غفير الذي كان يهدّد صباح مساء بإسقاط حكومة نتنياهو في حال عدم الاستجابة لمطالبه.

وذكرت قناة “كان” أن نتنياهو يسعى إلى ضمان استقرار وتوسيع “الحكومة” ما سيضمن لنتنياهو إمكانية استمرار هذه الحكومة حتى 2026.

ويبدو أن الحاق، ساعر، بحكومة الاحتلال، لن يحل الخلافات التي تعصف بحكومة الكيان الصهيوني، حيث أعلن ساعر صراحة في مؤتمر صحفي مع نتنياهو مساء اليوم، أنه دخل إلى ” الحكومة” دون موافقة الآئتلاف الحاكم.

بينما سبق أن أعلن قادة الائتلاف الحاكم في حكومة الكيان الصهيوني، أنه في حال أقدم نتنياهو على توسعة الحكومة فإن ذلك سيدفعهم إلى التخلي عن حقائبهم الوزارية.

وكان نتنياهو يسعى إلى تعيين ساعر بدلا عن غالانت في وزارة الحرب. قبل أن يرسو القرار على تعيين ساعر وزيرا بلا حقيبة وبقاء غالانت في منصبه وزيرا للحرب.

قد يعجبك ايضا