المصدر الأول لاخبار اليمن

الشيخ نعيم قاسم: حزب الله مستعد لأي توغل بري وسيواصل إسناد غزة وسنختار أمينا عاما قريبا

بيروت/وكالة الصحافة اليمنية//

 قال نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم ، اليوم الإثنين ، إن حزب الله سيختار أمينا عاما للحزب “في أقرب فرصة” بعد اغتيال قائده السيد حسن نصرالله بغارة اسرائيلية الجمعة.

وفي أول تعليق لحزب الله منذ استشهاد السيد نصرالله ، شدد قاسم في كلمة مسجلة بثها تلفزيون المنار على أن حزب الله سيواصل “مواجهة العدو الاسرائيلي مساندة لغزة وفلسطين.. وردا على الاغتيالات وقتل المدنيين”، مؤكدا “سنواجه أي احتمال ومستعدون إذا قرر الاسرائيلي أن يدخل بريا”.

وأكد  أن الحزب سيستمر بإسناد قطاع غزة في مواجهة إسرائيل، وسينتخب أمين عاما جديدا له قريبا، خلفا للراحل الشهيد السيد حسن نصر الله.

حديث قاسم جاء في كلمة متلفزة استمرت نحو عشرين دقيقة، حاول فيها طمأنة جمهور “حزب الله” واللبنانيين عامة، كما أرسل رسائل خارجية بشأن مستقبل الحزب بعد اغتيال أمينه العام حسن نصر الله الجمعة.

وقال نعيم: “رغم فقدان بعض القادة والاعتداء على المدنيين والاعتداءات، لن نتزحزح عن مواقفنا الصادقة والشريفة، وستواصل المقاومة الإسلامية (حزب الله) مواجهة العدو الإسرائيلي مساندةً لفلسطين ودفاعًا عن لبنان”.

وأضاف: “سنختار أمين عاما للحزب في أقرب وقت ممكن حسب هيكلية الحزب، وكونوا مطمئنين فالخيارات ستكون سهلة”.

وأضاف قاسم أن “المعركة قد تكون طويلة”، متعهداً بأن “العدو الإسرائيلي لن يحقق أهدافه وسنخرج منتصرين، سنفوز كما فزنا في 2006″، منتقداً تقديم الدعم من الولايات المتحدة لإسرائيل، واشار إلى أن مايقوم به الحزب هو الحد الأدنى كجزء من خطة متابعة المعركة.

قد يعجبك ايضا