المصدر الأول لاخبار اليمن

مركز الإنذار المبكر يجدد تنبيهاته لسكان صنعاء و 16 محافظة  

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، طقس صحو إلى غائم جزئياً، يتحول ما بعد الظهيرة إلى الغائم مع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من مرتفعات سهل تهامة ومناطق متفرقة من محافظات “حجة، المحويت، ريمة، غرب ذمار، اب، تعز، لحج، الضالع وأبين”.

 

كما توقع المركز في نشرته الجوية خلال الـ24 ساعة القادمة، هطول أمطار متفرقة  يصحبها الرعد أحياناً على غرب كلا من “صعدة، عمران وصنعاء” وأجزاء من مرتفعات “المهرة، حضرموت ، شبوة والبيضاء”.

 

وأشار إلى أن طقس المناطق الساحلية غائم جزئياً إلى غائم والفرصة مهيأة لهطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على إجزاء من سواحل “الحديدة، حجة، المهرة، حضرموت وشبوة”، لافتاً إلى أن الرياح شديدة السرعة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين ” 25-35عقدة”، معتدلة إلى نشطة احيانا على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية وتتراوح سرعتها ما بين “12 – 20 عقدة” مثيرة للأتربة و الرمال.

 

وذكر أن المناطق الصحراوية يكون فيها الطقس صحو الى غائم جزئياً حار نهارا مغبر نسبياً، والرياح خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للأتربة والرمال.

 

وجدد مركز الأرصاد والإنذار المبكر تحذيراته للمواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من العواصف الرعدية ومن التواجد في بطون الأودية وممرات السيول.

 

 ونبه سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

 

كما حذر مرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج في سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية.

قد يعجبك ايضا