المصدر الأول لاخبار اليمن

قوات صنعاء تُسقط طائرة “MQ_9” في أجواء صعدة والجيش الأمريكي يعترف

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

أعلنت القوات المسلحة اليمينة في صنعاء إسقاط طائرة أمريكية  نوع “MQ_9 ” وذلك أثناء تنفيذها مهام عدائية في أجواء محافظة صعدة خلال الساعات الماضية.

وقال بيان القوات المسلحة اليمنية ان هذه الطائرة هي الحادية عشرة من هذا النوع التي تنجح دفاعاتها الجوية في إسقاطها خلال معركة اسناد الشعب الفلسطيني.

وأكد البيان ان هذه العملية تأتي ضمن “معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس إسنادا لطوفان الأقصى وانتصارا للشعبين الفلسطيني واللبناني”.

 

وبشأن العدوان الاسرائيلي على محافظة الحديدة أوضح البيان انه في وقت سابق شن العدو الإسرائيلي وبدعم أمريكي 17 غارة على عدة منشآت مدنية في محافظة الحديدة، منها الميناء ومحطة الكهرباء ما أدى إلى استشهاد 5 مواطنين وجرح 57  كحصيلة نهائية.

وأكدت القوات المسلحة اليمنية أن “هذا العدوان الإجرامي لن يثني الشعب اليمني ومن خلال قواته المسلحة عن تأدية الواجب الديني والإنساني والأخلاقي تجاه الشعبين الفلسطيني واللبناني وأن هذه الجريمة سيتم الرد عليها بتصعيد العمليات العسكرية ضد هذا العدو المجرم خلال الفترة المقبلة”.

 

من جهتها أكدت وكالة “أسوشيتد برس”  ان الجيش الأمريكي اعترف في بيان مقتضب، بسقوط طائرة بدون طيار من طراز “MQ-9” في اليمن، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

قد يعجبك ايضا