المصدر الأول لاخبار اليمن

تعرف على مميزات مسيرة “صماد4” اليمنية التي دخلت خط المعركة مع الاحتلال (فيديو)

متابعات / وكالة الصحافة اليمنية//

 

كشف مصدر عسكري يمني رفيع، اليوم الثلاثاء، عن مهام ومميزات  طائرة “صماد 4″ بعيدة المدى دخلت خط المواجهة مع الاحتلال، بعمليات فجر اليوم، طالت أهداف عسكرية في”إيلات” المحتلة (أم الرشراش).

 

وأوضح المصدر العسكري في تصريح صحفي، بأنّ طائرة “صماد 4″، طائرة انتحارية متعددة المهمات، تتميز بأنّها تحمل كتلة من المتفجرات المخصصة للأهداف الاستراتيجية.

 

ولفت إلى أنّ مدى طائرة “صماد 4” يصل إلى أكثر من 2000 كم، ولديها القدرة العالية على التخفّي عن الدفاعات الجوية، ومنها دفاعات العدو الإسرائيلي المتعددة، منوهاً إلى أنها مخصصة للأهداف المتعددة.

 

كما أعلن المصدر العسكري اليمن بأن برنامج الطائرات اليمنية المسيرة مستمر في التطوير وبشكلٍ مُتسارع وقد وصل إلى مراحل متقدمة جداً من حيث الكم والنوع، مؤكداً أن ليمن لن يتخلى عن فلسطين ولبنان والمحور اليوم متماسك وقوي جداً.

 

وكانت قوات صنعاء أعلنت صباح اليوم، عبر المتحدث العسكري العميد يحيى سريع، استخدام (طائرات مسيّرة نوع “صماد4 ) لضرب أهداف في أم الرشراش، في فلسطين المحتلة، مؤكداً نجاح العمليات والتي حققت أهدافها بنجاح، وذلك انتصاراً للشعبينِ الفلسطينيِّ واللبنانيِّ ودعماً للمقاومتينِ الباسلتينِ الفلسطينيةِ واللبنانيةِ.

 

وتعد المرة الأولى التي تعلن فيها القوات المسلحة اليمنية قصف أهداف عسكرية في فلسطين المحتلة بواسطة طائرات “صماد4” المسيرة فائقة التقنية، والتي كانت قد كشفت عنها في مارس من العام 2021م.

 

فيديو سابق لقوات صنعاء وثق تجربة ومواصفات مسيرة (صماد4):

 

وفي وقت سابق اليوم اعترفت وسائل إعلام صهيونية أن انفجارات عنيفة هزت في ساعات من صباح اليوم مدينة يافا المحتلة التي يطلق عليها العدو تسمية “تل أبيب”.

 

وأوضحت أن أكثر من مليون ونصف صهيوني في “غوش دان” فرّوا إلى الملاجئ على إثر سماع الانفجارات قبالة “تل أبيب”، مشيرة إلى أنه على خلفية هذه الانفجارات، تم رصد إطلاق صاروخ فرط صوتي من اليمن باتجاه غوش دان.

 

وعلى خلفية هذه الأخبار عبر عدد من الناشطين العرب عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن فرحتهم لسماع مثل هذه الأنباء التي تثلج صدورهم، مؤكدين أن اليمن هو الوحيد الذي يقف بكل شموخ وعنفوان مع غزة ولبنان، في حين يصمت الحكام العرب ولا يحركون ساكناً.

 

وتأتي هذه التطورات بعد يومين من عدوان صهيوني غاشم على مدينة الحديدة، أسفر عن  استشهاد 5 مدنيين وإصابة أكثر من 50 آخرين، إضافة إلى حدوث أضرار بمحطة الحالي الكهربائية بالمدينة.

قد يعجبك ايضا