المصدر الأول لاخبار اليمن

المواقع التي استهدفتها إيران في هجومها الصاروخي الواسع على إسرائيل

فلسطين المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

كشف حرس الثورة الإسلامية الإيرانية عن المواقع التي تم استهدافها في قلب الأراضي الفلسطينية المحتلة ردا على استهداف الشهداء إسماعيل هنية والسيد حسن نصرالله واللواء عباس نيلفوروشان.

الحرس الثوري، وفقا للبيان قال إنه استخدم عشرات الصواريخ الباليستية وجاءت بعد مرحلة من الالتزام بضبط النفس بعد اغتيال المجاهد الشهيد إسماعيل هنية، وأن العملية استطاعت 90 % من الصواريخ إصابة أهدافها رغم أن المنطقة مجهزة بأحدث أنظمة الدفاع الجوي.

وأشار إلى أنه تم استهداف 3 قواعد عسكرية، في “نافاتيم” و”نتساريم” وقاعدة “تل نوف” بالقرب من “تل أبيب”، كما تم استهداف قاعدة “نافاتيم” التي استهدفناها تضم طائرات “إف 35″وقاعدة “نتساريم” تضم طائرات “إف 15″، وهي القواعد التي استخدمت لاغتيال السيد حسن نصرالله، كما تم استهداف أجهزة الرادار في الأنظمة الدفاعية التي توجه صواريخ آرو 2 وآرو 3.

فيما قال موقع واللا أن الهجمات الإيرانية تسببت بتوقف وخلل في حركة القطارات في إسرائيل، وهو ما أكده مصدر قيادي في حزب الله قي تصريحه لقنة الجزيرة والذي أكد أن معظم القواعد التي استهدفت في إسرائيل أصيبت بشكل مباشر لا سيما القواعد الجوية.. وأشار إلى أن حجم الاعتراض الصاروخي الإسرائيلي كان ضعيفا.

قد يعجبك ايضا