المصدر الأول لاخبار اليمن

البنك المركزي اليمني يحدد أسعار صرف الدولار والسعودي (تعميم)

 صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية  //

 

 نشر البنك المركزي اليمني في صنعاء، مساء اليوم الأربعاء، تعميم جديد، تضمن الحد الأعلى لأسعار بيع العملات الرئيسية المعتمدة لدى وحدة التعاملات بالنقد الأجنبي.

 وحدد البنك أسعار الصرف على النحو التالي:

 

  • ريال سعودي مقابل ريال يمني= 140 ريال يمني

  • دولار أمريكي مقابل ريال يمني= 530.50 ريال يمني

  • دولار أمريكي مقابل ريال سعودي= 3.79 ريال سعودي للدولار.

ولفت إلى أنه في حال تغير الأسعار المعتمدة خلال سيتم نشر الأسعار الجديدة وقت اعتمادها من قبل وحدة التعاملات بالنقد الأجنبي.

كما أهاب بالمواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفة أو شكوى يرجى الاتصال بالرقم المجاني: (8006800) أو الاتصال على الرقم: (01274327)

 

الدولار يرتفع بشكل كبير في عدن

وفي السياق، شهدت مدينة عدن والمحافظات الجنوبية والشرقية لليمن، خلال الساعات الماضية، انهياراً كبيراً  للريال بشكل غير مسبوق أما الدولار والعملات الأجنبية.

وكشفت مصادر مصرفية في مدينة عندن، عن وصول سعر بيع الدولار الأمريكي لأكثر من 1935 ريالا، بينما بلغ سعر الشراء 1916 ريال ليسجل ارتفاعا ملحوظا بنحو 25 ريالا مقارنة باليوم السابق.

وبحسب المصادر، لم يقتصر الانهيار على الدولار الأمريكي فحسب، بل امتد ليشمل العملات الأجنبية الأخرى، حيث تجاوز سعر الريال السعودي حاجز 505 ريالات للبيع، و 503 ريالات للشراء، محققا ارتفاعا بنحو 10 ريالات.

ويعزى استمرار الانهيار الكارثي للريال اليمني إلى العديد من الأسباب منها سوء الإدارة الاقتصادية للحكومة التابعة للتحالف التي فشلت في تنفيذ أي إصلاحات اقتصادية لوقف هذا التدهور الاقتصادي والمعيشي الذي يفتك بالمواطنين.

ويرجع خبراء الاقتصاد الانهيار إلى طباعة الحكومة أكثر من 5 ترليون و 320 مليار ريال يمني دون غطاء نقدي بين عامي 2016 ـ 2021م، أدى إلى تفاقم التضخم وتآكل قيمة العملة بشكل كبير.

وانعكس الانهيار على المواطنين في عدن وبقية المحافظات الجنوبية بشكل مباشر يواجهون صعوبات في تلبية احتياجاتهم الأساسية خاصة مع استمرار ارتفاع أسعار السلع الغذائية الأساسية.

قد يعجبك ايضا