المصدر الأول لاخبار اليمن

مستجدات تطرأ على طقس اليمن والإنذار المبكر ينبه المواطنين بهذه المحافظات

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، اليوم الجمعة، أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً وهطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات “تعز، لحج، أبين، عدن، الضالع، إب, ريمة والمحويت”.

وأشار المركز في نشرته الجوية المتوقعة خلال الـ24 ساعة القادمة، أن الأمطار تمتد غرباً إلى أجزاء من مرتفعات وسهل تهامة ومحافظة الحديدة وشرقاً حتى مرتفعات محافظتي شبوة وحضرموت، إلى جانب أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات ” المهرة، حجة وغرب صعدة”.

وذكر أن أجواء المناطق الساحلية تكون صحوة الى غائمة جزئياً مع هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحياناً على إجزاء من السواحل الغربية والجنوبية والمنطق الداخلية المحاذية لها، لافتاً إلى أن الرياح معتدلة الى قوية السرعة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين (15- 25عقدة)، وخفيفة الى معتدلة السرعة تنشط أحياناً على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية.

وأفاد بأن المناطق الصحراوية تسود فيها أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً نهاراً، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والرمال.

ونبه مركز الأرصاد والإنذار المبكر مجدد المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، محذراً أيضاً من العواصف الرعدية أثناء هطول الأمطار.

كما نبه سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة ومن عبور الجسور الارضية عند تدفق السيول.

وحذر مرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى.

قد يعجبك ايضا